Accessibility links

logo-print

حماس تنفي وجود حوار مع واشنطن ومصادر تؤكد وجوده

  • Nasser Munir


نفت حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) نيتها الدخول في حوار مع واشنطن ولندن. وأكدت الحركة في بيان أصدرته الإثنين عدم وجود أية اتصالات رسمية أو شبه رسمية مع الولايات المتحدة أو بريطانيا.
كما نفت حماس أيضا ما نسب إلى متحدثها في غزة مشير المصري من عقد لقاءات سرية مع مسؤولين أميركيين أو بريطانيين في لبنان. وقالت إن اللقاء الوحيد الذي جرى تمثل في اجتماع عقد بين أكاديمين أميركيين وممثلي حماس في بيروت.
وأكدت الحركة على موقفها في الانفتاح على الجميع من أجل خدمة قضايا الشعب الفلسطيني وقالت إن موقف الولايات المتحدة منحاز بشكل تام إلى إسرائيل ويغطي على جرائمها، بحسب ذكر البيان.

على صعيد متصل، ذكرت صحيفة البيان الإماراتية نقلا عن مسؤول بارز في حماس قوله إن الإدارة الأميركية وممثلين عن الاتحاد الأوروبي عرضوا عليها حل جناحها العسكري مقابل رفع اسمها من قائمة المنظمات الإرهابية.
وذكرت الصحيفة أن حماس لم تحسم رأيها في هذه المسألة بعد مشيرة إلى رأيين متضاديين داخل قيادة الحركة يرى أحدهما في العرض فرصة كبيرة لا يجب إضاعتها ويعتقد الرأي الآخر أن العرض مناورة أميركية- إسرائيلية تهدف إلى تقزيم الحركة لا الاعتراف بها.
وأكد البيان وجود اتصالات مباشرة وغير مباشرة بين أوروبا وأميركا من جهة وحركة حماس من جهة أخرى.
XS
SM
MD
LG