Accessibility links

القوات الأميركية تعتقل مسلحين خلال مداهمات في بيجي




اعتقلت القوات الأميركية 30 شخصا للاشتباه في ضلوعهم بهجمات مسلحة خلال حملة مداهمات قامت بها في مدينة بيجي شمالي بغداد.
وقال مصدر أمني عراقي إن القوات الأميركية قامت بالحملة في حي التأميم وسط مدينة بيجي بهدف تعقب المسلحين الذين ينشطون في المنطقة.
وأكد المصدر أن جميع المعتقلين عراقيون وأن من بينهم إمام أحد المساجد في المدينة.
على صعيد آخر، صرح مصدر طبي في مستشفى مدينة تكريت العام بأن قوات أميركية نقلت إلى المستشفى جثة جندي عراقي دون تحديد مكان أو موعد مقتله.
أعلنت القوات الأميركية في العراق في بيان أصدرته أن خمسة مدنيين عراقيين من بينهم طفلان لقوا حتفهم مساء الأحد عندما سقطت قذيفة هاون بإحدى ضواحي مدينة الموصل شمالي العراق.
وأضافت أن نفس المنطقة شهدت هجمات متعددة خلال الأيام الأربعة الماضية أسفرت عن مقتل 10 قتلى وإصابة 10 آخرين بجروح.
وفي حادث منفصل، صرح مصدر أمني عراقي أن أربعة جنود عراقيين أصيبوا بجراح خلال تفجير سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري قرب مركز التنسيق المشترك في مدينة تكريت شمالي بغداد.
وذكر المصدر أنه تم اعتقال الانتحاري يوم الأحد لبضع ساعات للاشتباه به وأنه تم إطلاق سراحه بعد التأكد من هويته.
على الصعيد السياسي، كشفت مصادر صحفية أن رئيس الوزراء العراقي إبراهيم الجعفري سيبحث خلال زيارته المقبلة إلى العاصمة الأردنية الأحد المقبل، ما يعرف بأزمة بنك البتراء الذي أدين فيها نائب رئيس الوزراء العراقي الحالي أحمد الجلبي.
وقالت المصادر أن الجعفري سيشدد على إيجاد حل عاجل لهذه القضية التي تشكل عقبة في علاقات البلدين الجارين. وحسب مصادر مطلعة فأن الرئيس العراقي جلال الطالباني الذي زار الأردن الشهر الماضي كان قد تباحث مع العاهل الأردني في القضية ذاتها ولكن دون الوصول إلى حل نهائي لها.

XS
SM
MD
LG