Accessibility links

رئيس الحكومة الجزائرية يزور المغرب لتحسين العلاقات بين البلدين



أعلنت مصادر رسمية اليوم أن رئيس الحكومة الجزائرية أحمد اويحي، سيقوم هذا الشهر بزيارة للمغرب تستمر يومين لبحث تحسين العلاقات بين البلدين بعد اشتداد التوتر بينهما بسبب الخلاف حول نزاع الصحراء الغربية.
من جهة أخرى صرح عبد العزيز بلخادم وزير الدولة والممثل الشخصي لرئيس الجمهورية بأن هذه الزيارة تعتبر مناسبة لمناقشة بعض القضايا العالقة، إلا أنه نفى أن تشمل مباحثات اويحي في المغرب قضية الصحراء الغربية معتبرا أن حل نزاع هذا الإقليم هو من صلاحيات الأمم المتحدة.
يذكر أن قمة اتحاد المغرب العربي التي كان مقررا عقدُها في ليبيا أجلت الشهر الماضي، بعد تأكد غياب العاهل المغربي الملك محمد السادس احتجاجا على تصريحات جددت فيها الجزائر دعمها لجبهة بوليساريو في نزاعها مع الرباط حول إقليم الصحراء الغربية.
على صعيد آخر، أفادت مصادر صحفية اليوم أن 13 حارسا بلديا يشاركون في عمليات ضد الإسلاميين المسلحين في الجزائر قُتلوا يوم الثلاثاء الماضي، وأصيب ستة آخرون بجروح في انفجار قنبلة وُضعت تحت شاحنتهم على بعد أكثر من 400 كيلومترا جنوب العاصمة الجزائرية.
من جهة أخرى قالت صحيفة "الوطن" الجزائرية إن القنبلة قد تكون زرعت أيام كان الإسلاميون المسلحون يتمركزون بأعداد كثيرة في المنطقة، والذين يُعتقد أنهم ينتمون إلى الجماعة السلفية للدعوة والقتال.
XS
SM
MD
LG