Accessibility links

بث شريط فيديو جديد يوضح صور للتحقيق مع الأخ غير الشقيق لصدام حسين



بثت المحكمة المكلفة بمحاكمة الرئيس العراقي المخلوع وأعضاء نظامه السابق شريط فيديو يحتوي على صور للتحقيق مع سبعاوي إبراهيم الأخ غير الشقيق لصدام.
ويأتي الشريط بعد يومين من بث صور للتحقيق مع صدام حسين نفسه وأربعة من مساعديه بتهم بارتكاب جرائم ضد الشيعة والأكراد العراقيين.
وقد اعتبرت هذه الخطوة محاولة من المحكمة لتأكيد عدم خضوعها للضغوط الحكومية لتسريع المحاكمات، إلا أن المنتقدين يقولون إن بث الأشرطة يهدف إلى إرضاء الشعب إضافة إلى العديد من أعضاء حكومة رئيس الوزراء إبراهيم الجعفري التي يهيمن عليها الشيعة، بالتدليل على وجود تحضيرات للمحاكمات.
وكان قد ألقي القبض على سبعاوي في أواخر فبراير/شباط الماضي ويعتقد أنه لعب دورا في تمويل التمرد المستمر في العراق بعد أكثر من عامين من سقوط النظام.
على الصعيد الأمني، قال اللواء نجم عبد الله قائدُ شرطة مدينة تلعفر الواقعة في شمال العراق إن سبعة عراقيين قتلوا وجرح 15 آخرون في هجوم بقذائف الهاون واشتباكات مساء الأربعاء قرب المقر العام للشرطة في المدينة.
وأضاف في اتصال هاتفي من الموصل أن المتمردين أطلقوا أكثر من 15 قذيفة هاون على المقر وقال إن وحدات من الشرطة قامت بعمليةِ مطاردة أسفرت عن اشتباكات مع عدد من المسلحين.
وأوضح أن القذائف والاشتباكات أدت إلى مقتل سبعة أشخاص بينهم شرطيان وامرأة. وبمقتلهم يرتفع عدد القتلى في العراق الأربعاء إلى 43، من بينهم 31 شرطيا.
هذا وقد تبنت مجموعة الإرهابي الأردني أبو مصعب الزرقاوي مسؤولية عمليتين انتحاريتين أسفرتا عن مقتلهم.
من جهة أخرى، نفى اللواء شيركو شاكر قائد قوات الشرطة في كركوك علمه بما أوردته صحيفة "واشنطن بوست" في عددها الصادر حول اختطاف أعداد كبيرة من العرب والتركمان من شوارع مدينة كركوك وإيداعهم سجونا يديرها الأكراد شمال العراق.
وأضاف قائلا خلال حوار خاص لـ"العالم الآن":
XS
SM
MD
LG