Accessibility links

واشنطن تشدد على أهمية تحقيق تقدم في قضية إصلاح الأمم المتحدة



قال الناطق باسم البيت الأبيض سكوت ماكليلان إن إصلاح الأمم المتحدة أولوية بالنسبة إلى الرئيس بوش الذي يتطلع إلى التعاون مع منظمات متعددة الأطراف تكون فاعلة لتقوم بعمل دولي فاعل.
وقال مكليلان: "نعتقد أن من المهم تحقيق إصلاح شامل في الأمم المتحدة. وهذا ما ندأب على مناقشته مع الأعضاء الآخرين في الأمم المتحدة في العالم، مشددين على أهمية إحراز تقدم في قضية الإصلاح."
هذا واستغل مكليلان الكلام عن الأمم المتحدة ليبرز تبرم الرئيس بوش من تأخير مجلس الشيوخ تثبيت مرشحه لتمثيل الولايات المتحدة في الأمم المتحدة جون بولتون.
وكرر ماكليلان أن الإدارة تواصل تعاونها مع الأمين العام كوفي عنان.
وأضاف: "اتصل الأمين العام لوضع الرئيس في جو زيارته لأفريقيا وتحدثا في تلك المكالمة عن أهمية الإصلاح في الأمم المتحدة. ونعمل على بناء أوسع توافق ممكن على إصلاح الأمم المتحدة."
من جهة أخرى، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان عن ترحيبه بالقرار النهائي الذي أصدرته مجموعة العمل التابعة للمعهد الأميركي للسلام بشأن إصلاح الأمم المتحدة. كما رحب بالنتائج التي توصل إليها التقرير والتي تقضي بأن من مصلحة الولايات المتحدة أن تتمتع الأمم المتحدة بقوة وفاعلية أكبر.
وقال فريد إيكهارد المتحدث باسم عنان إن الأمين العام يدعم العديد من التوصيات التي وردت في التقرير وأنه يعتقد أن التزام مجموعة العمل القوي بالتعاون مع الدول الأخرى الأعضاء وموظفي الأمم المتحدة هو أفضل وسيلة لتحقيق إصلاحات مستدامة.
XS
SM
MD
LG