Accessibility links

logo-print

إسرائيل تعتقل العشرات والسلطة تعتقل مطلوبين لدى اسرائيل



اعتقلت القوات الإسرائيلية أكثر من 50 عضوا في تنظيم الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية خلال الليل. ويأتي هذا الاعتقال قبل ساعات من اجتماع رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. وكانت إسرائيل قد أوقفت مثل هذه الاعتقالات إلا في الحالات التي يكون فيها المسلحون الفلسطينيون على وشك تنفيذ هجوم على الإسرائيليين. وقال الجنرال إيريز واينر قائد عمليات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية إن المعتقلين على صلة بتفجير ملهى ليلي في تل أبيب في فبراير/ شباط الماضي أسفر عن مقتل خمسة إسرائيليين.

على صعيد آخر اعتقلت أجهزة الأمن الفلسطينية 15 من الفلسطينيين المطلوبين لدى إسرائيل إثر مشاركتهم في اعتصام وإضراب عن الطعام في أريحا للمطالبة باستيعابهم في أجهزة الأمن الفلسطينية ومنحهم مخصصات مالية وتوفير السكن اللازم لهم. وينتمي المعتقلون لكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح وسرايا القدس التابعة لتنظيم الجهاد الإسلامي.

هذا وقد أكد رئيس السلطة الفلسطينية أن قضية المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية تأتي على رأس قائمة المسائل التي يعتزم التباحث بشأنها مع رئيس وزراء إسرائيل خلال اجتماعه معه الثلاثاء في القدس:
XS
SM
MD
LG