Accessibility links

logo-print

الجعفري يدعو العالم أجمع لدعم العراق ماديا لمواجهة الإرهاب




دعا رئيس الوزراء العراقي إبراهيم الجعفري إثر لقاء أجراه مع رئيس الائتلاف العراقي الموحد عبد العزيز الحكيم السبت، العالم أجمع إلى دعم العراق ماديا لمواجهة الإرهاب.
وقال الجعفري بعد زيارة قام بها لكل من الكويت وبروكسل والولايات المتحدة وبريطانيا إن العراقيين يواجهون الإرهاب نيابة عن العالم كافة وعلى العالم كله أن يدرك ذلك.
وأكد أن العراقيين يقدمون أهم ما لديهم ألا وهو دماؤهم للدفاع عن كل الإنسانية، وبالتالي فإن على الدول المانحة أن تساند العراق نظرا للظروف الاستثنائية التي يمر بها.
وقال إن مواجهة الإرهاب ليست قضية عراقية محضة، فالإرهاب يتحرك في الإطار الجغرافي العراقي ولكنه في العمق يتحدى الديموقراطيات بالعالم والإنجاز الديموقراطي في العالم.
وحذر الجعفري من فشل العملية الديموقراطية في العراق، وقال إن فشلها يؤثر على استقرار العالم بأسره، وأن أي تصدع في العملية السياسية أو إرباك للعملية الديموقراطية في العراق معناه أن طبول الخطر ستقرع في كل عواصم العالم وستهدد كل الديموقراطيات دون استثناء.
وبشان انسحاب القوات المتعددة الجنسيات، أكد الجعفري أن الأمر يعود للحكومة العراقية المنتخبة ديموقراطيا فهي التي ستقرر جدولة انسحاب تلك القوات كما أن توقيت الانسحاب يجب أن يكون قرارا عراقيا.
وقال إن انسحاب القوات الأجنبية مرتبط بمدى استعداد قوات الأمن العراقية لاستلام مهامها والتي ما تزال هدفا لحملة الهجمات التي ينفذها المتمردون.
XS
SM
MD
LG