Accessibility links

ايران تصر على رفض الصاق تهمة الارهاب بنجاد




اتهمت وزارة الخارجية الايرانية ماوصفته بالدعاية الصهيونية وراء الاتهامات الموجهة للرئيس المنتخب احمدى نجاد. بالمشاركة فى عمليات ارهابية فى الماضى واختطاف رهائن.
وقال حميد رضا اصفى المتحدث باسم الوزارة ان هناك شواهد تؤكد ان نتائج الانتخابات جاءت على غير ماترغبه المجموعات الصهيونية الامر الذىادى الى تكثيف حملتهم الاعلامية ... على حد تعبيره .
واوضح اصفى ان ماتدعيه تلك الوسائل من مشاركة الرئيس الحالى فى عملية احتجاز رهائن فى السفارة الامريكية فى طهران عام تسعة وسبعين هو محض كذب . وكان سياسي نمساوي قد اتهم الرئيس الايراني المنتخب بالمساعدة في اغتيال زعيم كردي معارض.
واعلن رودلف جوليا المتحدث باسم الوزارة ان المتحدث الامني باسم حزب الخضر بيتر بيلز قدم لوزارة الداخلية النمساوية قبل اسابيع مستندات قال انها تتضمن معلومات تفيد بضلوع الرئيس الايراني المنتخب محمود احمدي نجاد في اغتيال الزعيم الكردي الايراني عبد الرحمن قاسملو واثنين اخرين من السياسيين الاكراد المعارضين في العاصمة النمساوية عام تسعة وثمانين.
وقال جوليا ان وزارة الداخلية لم تتلق حتى الان طلبا من ممثلي الادعاء العام لبدء تحقيق رسمي. لكنه لفت الى ان ذلك لا يعني عدم اجراء تحقيق في المستقبل.
XS
SM
MD
LG