Accessibility links

إشادة عراقية بتضحيات الجنود الأميركيين في العراق



أشاد الرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس الوزراء إبراهيم الجعفري والقائم بالأعمال الأميركي ديفيد ساترفيلد بالتضحيات التي يقدمها الجنود الأميركيون والعراقيون في العراق. وذلك لمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال الأميركي.
فقد أقيمت مراسم احتفالية بهذه المناسبة في السفارة الأميركية في بغداد عزف خلالها النشيدان الوطنيان العراقي والأميركي ثم القى الرئيس طالباني كلمة حيا فيها الأميركيين حكومة وشعبا.
على صعيد آخر، دعا عدنان الدليمي رئيس ديوان الوقف السني إلى مشاركة السنة بكثافة في الانتخابات التشريعية المقررة نهاية العام، كما طالب المقاتلين بوقف عملياتهم أثناء عملية الاقتراع.
وأضاف الدليمي في نداء وجهه للسنة أنه مدرك أن هناك تحفظات كثيرة لكن المعركة السياسية تعتمد على الصوت الانتخابي.
وقال المسؤول السني إنه لا يريد أن يقال أن أهل السنة يعرقلون العملية السياسية في البلاد.
من جهة أخرى، طلب إبراهيم الشمري المتحدث الجديد باسم مجموعتين متمردتين في العراق من الكونغرس الأميركي توجيه دعوة رسمية للتفاوض مع حكومة الرئيس بوش.
وقال الشمري في مقابلة أجرتها معه قناة الجزيرة الإخبارية بعد تعيينه متحدثا باسم الجيش الإسلامي في العراق وجيش المجاهدين إنه لن تقبل أي مبادرة لا توجه بطريقة رسمية من الكونغرس.
وقد نفى الشمري جملة وتفصيلا إجراء أي حوار مع السفارة الأميركية في بغداد ووصف تقارير وسائل الإعلام بهذا الخصوص بأنها مجرد أكاذيب.

XS
SM
MD
LG