Accessibility links

أمن الرئاسة يعلن أن رصاصة مجهولة أصابت نافذة البيت الأبيض


عثر جهاز الخدمة السرية المكلف بحماية الرئيس الأميركي على رصاصتين مجهولتين أصابت أحداهما نافذة البيت الأبيض بينما سقطت الأخرى في السياج المحيط بالمبنى.

وقال مسؤول في الجهاز إن الرصاصة أصابت نافذة البيت الأبيض إلا أنها توقفت بفعل طبقة ثانية من الزجاج المضاد للرصاص داخل المبنى.

وأضاف أنه تم العثور على رصاصة أخرى خارج المبنى أمس الثلاثاء، وذلك من دون تقديم مزيد من التفاصيل. يأتي هذا بعد أيام من سماع إطلاق رصاص بالقرب من البيت الأبيض مساء يوم الجمعة الماضي، والعثور على بندقية من طراز AK-47 داخل سيارة، إلا أن السلطات لم تستطع التأكد من وجود علاقة بين الحادثين.

وقال متحدث باسم الشرطة إنه تم إصدار أمر توقيف لشاب يبلغ من العمر 21 عاما ويدعى أوسكار اورتيغا، من أصول لاتينية، يشتبه في علاقته بالبندقية التي تم العثور عليها.

وقالت مصادر صحافية إن اورتيغا من ولاية أيداهو لكن تم توقيفه من قبل الشرطة في ولاية فرجينيا المجاورة للعاصمة واشنطن لكنه لم يتم اعتقاله.

وأضافت المصادر أن أورتيغا "أظهر اهتماما بالبيت الأبيض والرئيس أوباما"، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

يذكر أن الرئيس أوباما وزوجته ميشيل كانا في كاليفورنيا وقت وقوع إطلاق النار قبل توجههما إلى هاواي للمشاركة في أعمال منتدى التعاون الاقتصادي لدول أسيا والمحيط الهادئ.

XS
SM
MD
LG