Accessibility links

شارون يأمر القوات الإسرائيلية بشل الحركة القتالية للتنظيمات الفلسطينية المسلحة



نقل التلفزيون الإسرائيلي عن رئيس الوزراء أرييل شارون عزمه اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها وقف العمليات التي تقوم بها حركة الجهاد الإسلامي.
وقال شارون إنه أعطى أوامره للقوات العسكرية باتخاذ كل الخطوات المفيدة ضد التنظيمات الفلسطينية المسلحة بغرض شل حركتها القتالية مؤكدا ردا على سؤال حول ما إذا كانت إسرائيل ستستأنف خطة تصفية كوادر الفصائل المسلحة، أن الأوامر التي أصدرها لا حدود لها.
من جهته، انتقد رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال دان حالوتس السلطة الفلسطينية وقال إن الهدنة قد انتهت.
وشن حالوتس هجوما عنيفا على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس واصفا إياه بالضعيف والذي لم يستطع أن يفرض سيطرته على الفصائل.
وأضاف حالوتس في كلمة له في تل أبيب أن التهدئة قد انتهت وأن إسرائيلي تواجه حاليا موجة عنف جديدة وبالغة الخطورة، ولهذا فإن الفترة المقبلة ستشهد تحركات عسكرية واسعة.
إلا أن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الذي حمل حركة حماس مسؤولية ما يجري على الساحة الداخلية في غزة من أحداث دامية شدد على الدور الإسرائيلي الذي اعتبره غير مسهلا.
وقال: "في الوقت الذي نحاول فيه فرز هذه الأمور، نرى الإسرائيليين يحشرون أنفهم من خلال النار الأمر الذي يعقد المسألة بشكل أكبر".
هذا وتعتزم القيادة الإسرائيلية شن حملة عسكرية واسعة في قطاع غزة، في حال لم تتمكن السلطة الفلسطينية من منع إطلاق صورايخ القسام.
مراسل "العالم الآن" في القدس خليل العسلي والتفاصيل.
XS
SM
MD
LG