Accessibility links

logo-print

المروحيات الإسرائيلية تغير على أهداف فلسطينية في مدينة غزة وخان يونس



أفادت مصادر أمنية فلسطينية أن مروحيات إسرائيلية شنت غارتين ليل الجمعة السبت على أهداف فلسطينية في مدينة غزة وغارة ثالثة على خان يونس في قطاع غزة أوقعت جريحين.
وقالت المصادر إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت في الغارة الأولى ورشة في وسط مدينة غزة ما أدى إلى تدميرها دون وقوعِ إصابات.
وأوضحت أن المروحيات الإسرائيلية استهدفت في الغارة الثانية ورشة لتصليح الدراجات النارية عند مدخل مخيم الشاطئ في مدينة غزة ما أدى إلى حدوث أضرار فيها.
وأضافت المصادر أن المروحيات الإسرائيلية أطلقت في الغارة الثالثة صاروخين على الأقل على ورشة حدادة جنوب خان يونس ما أدى إلى وقوع جريحين بالإضافة إلى أضرار في الورشة.
وكانت إسرائيل قد شنت غارتين في وقت سابق من يوم الجمعة على القطاع مما أسفر عن مقتل خمسة ناشطين من حماس.
وقال الجيش الإسرائيلي إنه أغار مساء الجمعة على خلية تابعة لحماس على أطراف مدينة خان يونس، فيما كانت عناصر إرهابية فيها تحاول قصف مستوطنة غوش قطيف، اكبر المستوطنات اليهودية في القطاع.
من جهتها، قالت حركة حماس إن غارات إسرائيل المتكررة في اليومين الأخيرين فتحت أبواب الجحيم، مشيرة إلى أنها تدرس وقف الهدنة التي عقدتها وباقي المنظمات الفلسطينية مع إسرائيل.
وفي غضون هذا، منح رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون الجيش كل الصلاحيات لاتخاذ كل الإجراءات الضرورية لكبح جماح المنظمات الفلسطينية التي وصفها بالإرهابية.
مراسلة "العالم الآن" في غزة ألفت حداد والتفاصيل.
XS
SM
MD
LG