Accessibility links

تصعيد جديد للجيش الإسرائيلى فى غزة



اعتقل الجيش الإسرائيلي خمسة أشخاص على الأقل في مدينة طولكرم ومخيمها في الوقت الذي ارتفع فيه عدد قتلى الغارة على بلدة سلفيت الى أربعة.
وكان الجيش الإسرائيلي قد قام بشن غارات جوية على بلدة سلفيت بالضفة الغربية وعلى مدينتي غزة وخان يونس قتل خلالها ستة من ناشطي حركة حماس على الأقل .
وقد أدان اللواء نصر يوسف وزير الداخلية الفلسطينية التصعيد الإسرائيلي الذي وصفه بغير المبرر واعتبر أنه لا يساعد على التهدئة بل يؤدي إلى مزيد من التوتر .
وقد أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن إحدى مجموعاتها العسكرية نجت من محاولة اغتيال إسرائيلية أثناء استهداف عناصرها بصاروخ في مدينة بيت حانون بشمال قطاع غزة .
وفي واشنطن دعت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس وزير الدفاع الإسرائيلي شاؤول موفاز خلال اتصال هاتفي معه الى ضبط النفس مع تجدد العنف الذي يهدد فترة التهدئة.
في القاهرة دعت وزارة الخارجية المصرية إسرائيل والفصائل الفلسطينية الى التزام ضبط النفس وفي القدس صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون للتليفزيون انه أعطى الأوامر للجيش باتخاذ كل التدابير اللازمة ضد المنظمات الفلسطينية التي وصفها بالإرهابية .
XS
SM
MD
LG