Accessibility links

انخفاض معدل الهجمات بالسيارات الملغومة في العراق




أكد المتحدث باسم القوات الأميركية في العراق أنه رغم الهجمات الانتحارية الأخيرة إلا أن قوات التحالف تحقق تقدما ملموسا. وأوضح المتحدث البريغادير جنرال دونالد ألستون ذلك التقدم بقوله خلال حوار مع شبكة "سي إن إن":
"أسفر التقدم الذي حققته عمليات قوات التحالف بالتعاون مع قوات الأمن العراقية منذ بداية مايو/أيار حتى منتصف يوليو/ تموز عن انخفاض عدد الهجمات بالسيارات الملغومة في بغداد من أكثر من 15 هجوما إلى نحو 8 هجمات في الأسبوع.
وقال البريغادير جنرال دونالد ألستون إن الهجمات التي يشنها المسلحون أصبحت في الآونة الأخيرة تستهدف المدنيين العراقيين بصورة متزايدة. وأضاف : "حقيقة الأمر أن الزرقاوي أعلن الحرب على الشعب العراقي، ونحن نرى الآن العواقب العملية لذلك القرار الذي أعلنه في منتصف مايو/أيار، حيث ظل المدنيون منذ ذلك الوقت يتحملون العبء الأكبر من الهجمات".
وتوقع ألستون حدوث رد فعل من جانب المدنيين العراقيين على الهجمات التي تستهدفهم:
"أعتقد أننا بدأنا بالفعل نرى ذلك الرد. فقبل أسبوعين تقريبا خرجت مسيرة مناهضة للإرهاب في بلدة قرب الموصل، والآن نرى أن رجال الدين المسلمين في جميع أنحاء المنطقة يصدرون فتاوى مؤيدة للعملية السياسية. وأعتقد أن إمعان النظر فيما يجري حاليا يؤكد لنا أن تقدما يحدث في ذلك الاتجاه".


XS
SM
MD
LG