Accessibility links

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجارات شرم الشيخ إلى 83 قتيلا



أعلن مصدر أمنى مصري طلب عدم ذكر اسمه إن محصلة القتلى في تفجيرات شرم الشيخ ارتفعت إلى 83 وأن عدد الجرحى يزيد على 200 . نقل منهم 35 إلى العاصمة القاهرة للعلاج مشيرا إلى أن بينهم 23 في حالة حرجة.
وقال المصدر الأمني إن السلطات المختصة فرضت إجراءات أمنية مشددة داخل مطار القاهرة الدولي وخارجه في أعقاب تفجيرات شرم الشيخ. وأوضح المصدر أنه "تم تشديد الإجراءات الأمنية على جميع المنافذ المؤدية إلى المطار وذلك باستخدام الكلاب البوليسية والتفتيش الدقيق لجميع الركاب القادمين والمغادرين من والى المطار

من ناحية أخرى أكدت مصادر الداخلية المصرية أن جنسيات الضحايا تتراوح بين الخليجية والأوروبية والمصرية بينما أفادت مراسلة "العالم الآن" في مصر أن معظم القتلى من المصريين وهو ما أكده مسؤول إنقاذ طلب عدم الكشف عن هويته حين قال إن كثيرا من المصابين عمال مصريون كانوا في مقهى في السوق القديمة .

هذا وكان وزير الداخلية المصري حبيب العادلي الذي وصل إلى المنتجع العالمي قد قال انه لايستبعد وجود صلة بين هذه التفجيرات والهجمات التي وقعت في أكتوبر الماضي على منتجعات شمال البحر الأحمر والتي قتل خلالها 34 شخصا. .

وقالت مصادر أمنية أن سبعة انفجارات وقعت في المنطقة بينما قال شهود عيان إن أربعة على الأقل من تلك الانفجارات نجمت عن سيارات ملغومة.

وصرح موظف في فندق غزاله غاردن لوكالة الأنباء الفرنسية بأن انتحاريا اقتحم بسيارته الملغومة قاعة الاستقبال في الفندق حيث وقع انفجار ضخم.

وقال إن الفندق أصيب بأضرار جسيمة ويكاد أن ينهار كليا.
وقال محافظ جنوب سيناء اللواء مصطفى عفيفي إن الانفجارات وقعت في مناطق مزدحمة بالسياح في خليج نعمة. ووقع الانفجار الأول نتيجة سيارة مفخخة أمام فندق غزالة غاردنز.

وانفجرت سيارة ملغومة أخرى في السوق القديم في بلدة شرم الشيخ الأصلية الواقعة على بعد ستة كيلومترات من خليج نعمة.
وأضاف المحافظ الذي توجه إلى موقع الحادث، في تصريحات للصحفيين، إن الانفجار الثالث وقع في مرآب لسيارات الأجرة في أطراف خليج نعمة.
وأشار المحافظ إلى أن السلطات تسعى جاهدة إلى نقل المصابين إلى المستشفيات وقال:
XS
SM
MD
LG