Accessibility links

تواصل ردود ألأفعال الدولية التنديد بتفجيرات شرم الشيخ




لاتزال ردود الفعل تتوالى على الانفجارات الثلاثة التي هزت شرم الشيخ فجر اليوم السبت وأسفرت عن وقوع عشرات القتلى ومئات الجرحى.
فقد ندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية بالتفجيرات وقال إنه لا يمكن أن يكون هناك أي تبرير لاستهداف المدنيين.
وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس نددت ايضا بالانفجارات مؤكدة رغبة الولايات المتحدة على التعاون مع القاهرة بهدف مكافحة الارهاب.
كما أدانت دمشق الاعتداء ووصفته بالعمل الإرهابي. مؤكدة استنكارها التام للإرهاب ومرتكبيه و مساندة لكل اجراء ضده.
من جانبها وصفت الخارجية الروسية في بيان لها العمل بالاجرامي وعبرت عن املها في العثورعلى الارهابيين وانزال اشد العقوبات بهم.
وعبرت الامم المتحدة عن ألمها واسفها لما حدث و قدم الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان تعازيه إلى عائلات الضحايا والحكومة المصرية وقال ان مصر دولة شجاعة ضربت في يوم عيدها الوطني.
ونددت الخارجية اليابانية بالتفجيرات وقالت إن الحكومة اليابانية أصيبت بالذهول جراء هذه الإنفجارات موضحة ان الارهاب يضرب ويقتل الأبرياء، الأمر الذي لايمكن تبريره تحت أي ذريعة من الذرائع.
وفي السياق نفسه، قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية اليوم أن السفارة الألمانية في القاهرة أرسلت فريقا من أربعة أشخاص إلى شرم الشيخ لمساعدة ضحايا ألمان محتملين في الاعتداءات التي استهدفت هذا المنتجع. و أضافت أن الوزارة لا تملك في الوقت الراهن أي معلومات عن وجود ألمان بين قتلى الاعتداءات بحسب وقالت إن السفارة الألمانية أنشأت خلية أزمة في القاهرة وهي تعمل بتعاون وثيق مع السلطات المصرية وشركات السفر الألمانية الموجودة في المنتجع الواقع على البحر الأحمر.
XS
SM
MD
LG