Accessibility links

شرف يؤكد أن الانتخابات البرلمانية هي مدخل مصر للديموقراطية


أكد رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف أهمية الانتخابات البرلمانية باعتبارها "الهدف الأهم للثورة والذي على أساسه ستتحقق باقي مكاسب الثورة الاقتصادية والاجتماعية" مشددا على أن الانتخابات التي ستبدأ أولى جولاتها في الثامن والعشرين من الشهر الجاري هي "مدخل مصر للديموقراطية وحياة نيابية سليمة".

تصريحات شرف جاءت خلال الاجتماع الموسع الذي عقده الخميس مع المحافظين الذين ستجري الانتخابات في محافظاتهم في المرحلة الأولى وبحضور عدد من الوزراء والمستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات ومديرو الأمن بالمحافظات التسع.

وشدد شرف على أن نجاح المرحلة الأولى للانتخابات ضروري للاطمئنان على نجاح المراحل الانتخابية التالية، مؤكدا أن ذلك يستلزم تضافر كافة جهود الأجهزة الحكومية والمحافظين ومديري الأمن والتنسيق الكامل بينهم من أجل تسهيل وإنجاح العملية الانتخابية .

وأكد شرف حرص حكومته على توفير كافة احتياجات اللجنة العليا للانتخابات المالية والإدارية الكفيلة بتغطية كافة احتياجات العملية الانتخابية ومستلزماتها.

من ناحيته عرض وزير الداخلية منصور عيسوي خلال الاجتماع خطط تأمين اللجان الانتخابية الكفيلة بحمايتها وتأمين العاملين بهذه اللجان والناخبين أنفسهم، مع تكثيف الحملات الأمنية في المرحلة الحالية وتهيئة الأجواء المثلى للانتخابات .

وأكد عيسوي أهمية دور الإعلام في الفترة القادمة، وتقديم الشرح الكافي للناخبين لتمكينهم من فهم الإجراءات الإدارية المتعلقة بالعملية الانتخابية، وعرض برامج المرشحين، وأسلوب التصويت وأماكن اللجان .

وبحسب مصدر مسؤول في مجلس الوزراء فقد شدد الاجتماع على حق رجال الأمن في التصدي بحزم وقوة لكل من يحاول عرقلة أو العبث بالعملية الانتخابية وتطبيق قانون العقوبات على المخالفين.

وقال المصدر إن الاجتماع تناول في المجمل كافة تفاصيل العملية الانتخابية في مرحلتها الأولى والتسهيلات المقدمة للناخب وللجان الانتخابية والمشرفين عليها وتوفير الإمكانيات الإدارية ووسائل النقل والإعاشة لتسهيل عملهم وكذلك تقديم التسهيلات للقضاة المشرفين على اللجان لتمكينهم من أداء مهامهم بكفاءة .

XS
SM
MD
LG