Accessibility links

logo-print

واشنطن تدين الهجوم على معبر كيسوفيم




صرح المتحدث باسم الخارجية الأميركية أن حادث معبر كيسوفيم يؤكد الحاجة لان يعمل الطرفان بشكل منفرد وبالتعاون في ما بينهما للحفاظ على مناخ الهدوء. بعيدا عن أعمال العنف. وذلك خلال هذه الفترة استعدادا للانسحاب وخلال تنفيذ خطة فك الارتباط بغزة حسب قوله. ووصف شين ماكورماك الهجوم على معبر كيسوفيم قرب غزة بأنه عمل عنف لا معنى له على حد تعبيره، من جهة أخرى، اجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون مع أعضاء حكومته اليوم الأحد لبحث اللمسات الأخيرة لخطة الانفصال والتي أكد وزير خارجيته سيلفان شالوم أن نجاحها منوط بمستوى الدعم الدولي. قـتل إسرائيلي وزوجته في هجوم شنه فلسطينيون على معبر كيسوفيم بين قطاع غزة والاراضي الاسرائيلية كما أصيب ثلاثة اسرائيليين آخرين.
وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية ان اثنين من الجرحى جنديان اصابة احدهما خطرة, اما الثالث فهو مستوطن من مستوطنات غوش قطيف.
وأضافت المصادر أن المهاجمين فتحوا النار من اسلحة اوتوماتيكية خفيفة ورد الجنود فأصابوا او قتلوا عنصرا من المجموعة.
واعلنت كتائب القدس, الجناح العسكري للجهاد الاسلامي, مسؤوليتها عن الهجوم في غزة .
وقال مسؤول عن هذه المجموعة إنها عملية مشتركة بين كتائب القدس المرتبطة بحركة فتح وبين لجان المقاومة الشعبية.
من جهة ثانية اعلنت اسرائيل انها احبطت عملية انتحارية إذ اعتقلت فلسطينيا يرتدي حزاما ناسفا كان يستعد لتنفيذ عملية بالقرب من مدينة سيدروت بعدما تمكن من اجتياز الجدار المحيط بقطاع غزة.
وقال مصدر عسكري إسرائيلي إن المشبوه يدعى جهاد شحاده وهو ناشط في كتائب الاقصى من سكان مخيم جباليا للاجئين كما اعتقلت الشرطة فلسطينيا آخر كان دليلا له ويقيم في يافا جنوب تل ابيب.
XS
SM
MD
LG