Accessibility links

logo-print

نواب أميركيون يؤكدون من بيروت على أهمية استقرار لبنان الاقتصادي والسياسي



أعلن عضو الكونغرس الأميركي الجمهوري كيرت ولدون أن زيارة وفد من أعضاء الكونغرس الأميركي إلى لبنان تهدف إلى مساندة الشعب اللبناني وحكومته.
وقال ولدون في ختام جولة الوفد التي استمرت يومين في لبنان: "لدينا أجندة واحدة تتمثل برؤية لبنان سالما ومستقرا ومزدهرا اقتصاديا، يتخذ بنفسه قراراته بما فيها قرارات تشكيل حكوماته."
وأشار ولدون إلى أن زيارة الوفد غير مرتبطة بزيارة الوزيرة رايس إلى لبنان.
وقال: "لا نهدف كأعضاء في الكونغرس وضع السياسات الخارجية لأميركا، وعلى أي حال، فالدستور الأميركي لا يعطينا هذه الصلاحية أو هذا الدور، ذلك أن رسم السياسات الخارجية هو من مهمات إدارة الرئيس ووزيرة الخارجية. ونحن نعتبر أن زيارة السيدة رايس للبنان مهمة للغاية، علما أن زيارتها لا ترتبط بمهمتنا الحالية في لبنان."
هذا وجرى عرض للتطورات السياسية التي حصلت في لبنان في ضوء الانتخابات النيابية الأخيرة، والمجالات التي يمكن للإدارة الأميركية أن تدعم من خلالها لبنان، وخصوصا على الصعد الاقتصادية السياسية والأمنية.
وشدد الوفد الأميركي على أهمية تطبيق قرارات الشرعية الدولية، وأهمية العمل على تعزيز العلاقات مع سوريا.
وأثنى الوفد الأميركي على دور الحكومة اللبنانية الجديدة، لما يمكن أن تشكله من دعوة لان يكون لبنان مثالا للانفتاح والعيش المشترك وقبول الآخر.
وتم التشديد على أهمية إيجاد حل سريع للقضية الفلسطينية، باعتبارها جوهر المشاكل الأساسية في المنطقة.
ويذكر أن الوفد الأميركي التقى رئيس الجمهورية إميل لحود ورئيس مجلس النواب فؤاد السنيورة قبل أن يتوجه إلى لندن لتقديم التعازي بضحايا التفجيرات التي وقعت مؤخرا.

XS
SM
MD
LG