Accessibility links

الجنرال كيسي يلفت إلى إمكانية خفض عدد القوات الأميركية منتصف العام المقبل



قال قائد قوات التحالف في العراق الجنرال جورج كيسي إلى احتمال تخفيض عدد القوات الأميركية بشكل ملحوظ. وذلك في منتصف العام المقبل إذا استمر التقدم على المسار السياسي بشكل مضطرد.
وأضاف: "أعتقد أنه إذا استمر التقدم السياسي بشكل إيجابي وإذا استمر التقدم في تدريب قوات الأمن بالشكل الذي هو عليه الآن فإنه سيكون بإمكاننا تخفيض عدد القوات بشكل ملحوظ في الربيع أو الصيف من العام المقبل عقب إجراء الانتخابات".
وتأتي تصريحات الجنرال كيسي عقب زيارة مفاجئة قام بها وزير الدفاع الأميركي دونالد رامسفيلد لبغداد اجتمع خلالها مع رئيس الوزراء العراقي ابراهيم الجعفري.
وقد حث رامسفيلد لجنة صياغة الدستور الدائم للعراق على الالتزام بموحد الخامس عشر من الشهر القادم لإنهاء مهمتها. فيما دعا رئيس الوزراء العراقي إبراهيم الجعفري الولايات المتحدة إلى الإسراع في تدريب القوات العراقية وبدء تنسيق عملية نقل السلطة الأمنية إلى العراقيين.
على صعيد آخر، أعلن الرئيس العراقي جلال طالباني أن الاعتقالات في بلاده لن تتم في الليل من الآن فصاعدا بل في النهار فقط.
وقال طالباني في مؤتمر صحافي إثر استقباله وزير الدفاع الأميركي دونالد رامسفيلد إن هناك إرهابيين يتنكرون بالزي العسكري أو زي الشرطة ويعتقلون الناس في منازلهم ليلا ويطالبون بفدية وأحيانا يقتلون رهائنهم.
وأضاف أن حكومته قررت إعطاء بعض الوحدات صلاحية تنفيذ أي عمليات اعتقال بما يتمشى مع القانون وبتفويض من القضاء على ألا تتم الاعتقالات في الليل من الآن فصاعدا بل في النهار.


XS
SM
MD
LG