Accessibility links

logo-print

قوات التحالف تعتقل بالتعاون مع القوات العراقية قائد تنظيم القاعدة في الموصل



أعلن الجيش الأميركي أن قوات التحالف اعتقلت بالتعاون مع القوات العراقية عمار أبو براء المعروف باسم عمار حسين حسن قائد تنظيم القاعدة في الموصل.
وأوضح البيان أن أبو براء كان قد عين خلفا لأبو طلحة الزعيم السابق لتنظيم القاعدة في المدينة.
من جهة أخرى، فجر انتحاري يستقل دراجة نارية نفسه مستهدفا حافلة صغيرة تقل مجموعة من المتطوعين كانوا قد خرجوا من إحدى القواعد الأميركية شرقي مدينة بلد مما أدى إلى مقتل اثنين منهم وإصابة اثنين آخرين.
وفي منطقة الدورة في بغداد، جرح ثلاثة عراقيين أثناء انفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية أميركية عسكرية كانت تمر في المنطقة.
وفي سامراء شمال بغداد، قتل جندي عراقي وجرح آخر في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية مشتركة للجيشين الأميركي والعراقي.
وفي حادث منفصل، قتل سائق شاحنة عراقي وأصيب مرافقه عندما انفجرت عبوة ناسفة في منطقة الطارمية شمال بغداد.
وأكد مصدر في الشرطة العراقية في بعقوبة إصابة اثنين من رجال الشرطة العراقية أحدهم ضابط برتبة عقيد في محاولة فاشلة لاغتيال مدير شرطة ديالى العميد عادل مولان جنوبي المدينة.
وأعلن الجيش الأميركي أن القوات الأميركية والعراقية قتلت 9 مسلحين من بينهم خمسة سوريين في قرية شمال غربي بغداد.
وذكر الجيش في بيان له أن المقاتلين أطلقوا قذائف صاروخية وفتحوا نيران أسلحتهم الخفيفة على دورية مشتركة أميركية عراقية. وردت القوات الأميركية على مصادر النار بشن غارة جوية دمرت فيها عددا من المباني يستخدمها المسلحون مواقع لإطلاق النار.
وفي حادث منفصل، أفاد بيان عسكري أميركي بمقتل جنديين عندما تعرضت وحدتهما لهجوم بالأسلحة الخفيفة وقذائف صاروخية غربي بغداد.
وعلى صعيد محاكمة رموز النظام العراقي السابق، أعلن منير الحداد قاضي التحقيق في المحكمة الجنائية الخاصة في العراق البدء بتدوين إفادات الشهود في المجازر التي أرتكبها النظام السابق ضد الأكراد:
XS
SM
MD
LG