Accessibility links

logo-print

انفجار يستهدف موكب تابع للقنصلية البريطانية في البصرة




أعلن مصدر في وزارة الخارجية البريطانية في لندن عن مقتل بريطانيين في انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبا تابعا للقنصلية البريطانية في البصرة. وقد قتل البريطانيان حينما كانا يتوليان حراسةَ َ الموكب.

وقد قتل 22 عراقيا على الاقل وبريطانيان في هجمات مختلفة في العراق السبت.

وفي بغداد، صرح مصدر عسكري اميركي ان انفجارا عند مرور قافلة عسكرية اميركية في الدورة جنوب العاصمة ادى الى وقوع خسائر في صفوف الجنود الاميركيين لم يذكر عددَها ، بينما تحدث مصدر في وزارة الداخلية العراقية عن مقتل مدني عراقي واحد.

وافاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ان خمسة عراقيين بينهم احدُ عناصر الشرطة قتلوا وجرح خمسة وعشرون آخرون بينهم خمسة من الشرطة في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة استهدف دورية للشرطة العراقية كانت تقوم بحماية مبنى المسرح الوطني في وسط بغداد.

واعلنت الشرطة العراقية ايضا مقتل ستة عشر عراقيا في انفجار ثلاث عبوات ناسفة في شمال بغداد
بينما عثر في منطقة حي العامل غرب المدينة على جثث مدير عام الاتصالات في مطار بغداد الدولي وموظفيْن اخريْن كانا قد اختطفا معه من وسط العاصمة يوم الاربعاء الماضي.

هذا وقد اختطف مجهولون السبت مديرة عامة في وزارة الصحة العراقية ايمان ناجي عبد الرزاق من امام منزلها في حي المنصور في غرب بغداد.

ومن ناحية اخرى ارتفعت السبت حصيلة ضحايا العملية الانتحارية التي استهدفت مركزا للتجنيد تابعا للشرطة العراقية في مدينة ربيعة في شمال غرب العراق الجمعة الى 48 قتيلا على الاقل و58 جريحا.

XS
SM
MD
LG