Accessibility links

logo-print

قوات الأمن الجزائرية تعتقل علي بلحاج وتضع شقيقه تحت المراقبة القضائية




أكد عبد الحميد بلحاج شقيق علي بلحاج الرجل الثاني سابقا في الجبهة الإسلامية للإنقاذ أن الشرطة استجوبت شقيقه يوم الأربعاء، وان تهمة وجهت إليه السبت من نيابة إحدى محاكم العاصمة الجزائرية.

وأضاف عبد الحميد انه يجهل التهمة التي وجهت إلى شقيقه الذي احتجز بعد إدلائه بتصريح للمحطة الفضائية القطرية "الجزيرة" حول خطف الدبلوماسييْن الجزائرييْن في بغداد، وذلك قبيل إعلان إعدامهما من جانب الخاطفين الذين ينتمون إلى تنظيم القاعدة.

وقال إن المحامين لم يحضروا جلسة الاستجواب أمام المدعي العام وسيحاولون معرفة التهمة الموجهة إلى شقيقه.

حيث ذكر مصدر قضائي جزائري انه وجهت الى علي بلحاج الرجل الثاني سابقا في الجبهة الإسلامية للإنقاذ تهمة الإشادة بجرائم إرهابية والتحريض على القتل ونشر مقالات تشيد بالإرهاب.

وأضاف المصدر أن بلحاج رهن الاحتجاز الموقت لنشره مواد تشيد بالإرهاب فيما وضع شقيقه عبد الحميد بلحاج تحت المراقبة القضائية .

وكان علي بلحاج قد اعتقل يوم الأربعاء الماضي بعدما أدلى بتصريح لقناة "الجزيرة" عن خطف الدبلوماسييْن الجزائرييْن في بغداد، وذلك قبيل إعلان قتلهما على أيدي خاطفيهما من تنظيم القاعدة في العراق.

وأوضح المصدر أن مدعي عام الجمهورية فتح اليوم السبت تحقيقا قضائيا ضد المنفذين والمخططين لعمليتي خطف وقتل الدبلوماسيين الجزائريين علي بلعروسي وعز الدين بلقاضي.


XS
SM
MD
LG