Accessibility links

logo-print

انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور دورية أميركية في العراق




أعلنت القوات الأميركية عن مقتل ستة من جنود المارينز في اشتباكات مع المسلحين بالقرب من منطقة حديثة. فيما أفادت منشورات وزعها المسلحون في المنطقة عن مقتل 10 جنود أميركيين.
إلى ذلك قال الجيش الأميركي إن أحد جنوده توفي الإثنين في انفجار سيارة مفخخة جنوب شرق حديثة بمحاذاة نهر الفرات.
وفي بغداد انفجرت عبوة ناسفة خلال مرور دورية أميركية قرب نفق التحرير في منطقة باب الشرقي مما أسفرعن مقتل أربعة عراقيين وإصابة 24 مدنيا بجراح.
كما أسفر الانفجار عن إعطاب سيارتي هامفي أميركيتين وتدمير 14 سيارة مدنية بالإضافة إلى إحداث أضرار بعدد من المحلات التجارية.
وفي حادث منفصل أعلنت القوات الأميركية عن إصابة أحد مراسلي صحيفة آرمي تايمز بجراح بعد تعرضه لانفجار سيارة مفخخة قرب الحدود العراقية- السورية دون إعطاء تفصيلات إضافية.

وفي بعقوبة قتل مدني واحد على الأقل وجرح تسعة آخرون بينهم سبعة من رجال الشرطة في انفجار سيارة مفخخة أثناء مرور دورية للشرطة في المنطقة.
كما أعلنت مصادر في شرطة بعقوبة عن مقتل مدير مستشفى قضاء الخالص الطبيب عبدالمحسن علي وهو عضو في حزب الدعوة الذي يتزعمه رئيس الوزراء ابراهيم الجعفري.
وفي حي الشعلة ببغداد قتل مسلحون مجهولون خمسة مدنيين في كمين نصبوه لسيارتهم على الطريق السريع.
إلى ذلك قتل ضابط شرطة أبو غريب مزهر محمد يوسف بعد تعرض سيارته لإطلاق نار من قبل مسلحين في منطقة العبيدي.
وفي تكريت أطلقت القوات الأميركية النار على صهريج لنقل النفط حاول اجتياز دوريتهم فقتلوا أحد المدنيين وأصابوا اثنين آخرين.
أما في سامراء فتعرض أنبوب النفط الواصل بين مصافي بيجي ومحطة توليد الطاقة الكهربائية في العاصمة بغداد إلى تفجير متعمد أحدث أضرارا كبيرة بالأنبوب.
مراسل "العالم الآن" فاضل مشعل والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG