Accessibility links

مظاهرة حاشدة في عمان تطالب باصلاح سياسي واقتصادي


شارك ما يزيد على الف شخص اليوم الجمعة في تظاهرة وسط عمان دعت لها الحركة الاسلامية تحت شعار "جمعة الاصرار على الاصلاح"، مطالبين باصلاح سياسي واقتصادي وبمكافحة الفساد.

وقد انطلقت التظاهرة عقب صلاة الجمعة من امام المسجد الحسيني الكبير وسط عمان وحتى ساحة امانة عمان مسافة نحو 1 كم بمشاركة الحركة الاسلامية ويساريين ومجموعات شبابية، على ما افادت مراسلة وكالة الصحافة الفرنسية في عمان.

وحمل المشاركون لافتات كتب عليها "الشعب يريد اصلاح النظام" و"الشعب يريد حكومة منتخبة" و"نريد قانون انتخاب عادل".

وهتف هؤلاء "يا اردن سير سير للاصلاح والتغيير" و"يا فاسد وينك وينك بالإصلاح بنكسر عينك" مطالبين ب"اصلاحات سياسية تعزز الوحدة الوطنية" و"اصلاحات اقتصادية تحسن وضع الميزانية".

وقال حزب جبهة العمل الاسلامي الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن، في بيان وزع خلال التظاهرة "تتغير الحكومات ويبقى الشعب بعيدا عن التأثير في صناعة القرار، لا زلنا بانتظار تحقيق اصلاحات تعيد السلطة كاملة للشعب ولن يتأتى ذلك إلا بالاصرار".

وطالب بـ"اصلاحات دستورية تمكن الشعب من أن يكون مصدرا للسلطات، وبقانون انتخاب ديموقراطي وعصري يمثل الارادة الشعبية وبحكومة برلمانية منتخبة تحقق تداول السلطة على المستوى التنفيذي".

كما طالب بـ"مكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين وتفعيل المؤسسات الرقابية".

ويشهد الاردن منذ يناير/كانون الثاني الماضي احتجاجات مستمرة تطالب باصلاحات اقتصادية وسياسية ومكافحة الفساد شاركت فيها الحركة الاسلامية واحزاب معارضة يسارية إضافة إلى النقابات المهنية وحركات طلابية وشبابية.

XS
SM
MD
LG