Accessibility links

بوش: العراقيون تحدوا الإرهاب ويشرفون على صياغة الدستور الدائم للبلاد



أعلن الرئيس بوش أن الولايات المتحدة تساعد العراقيين على إقامة دولة ديموقراطية ولن تنسحب من العراق قبل إكمال المهمة.
وأشار بوش إلى أن العراقيين تحدوا الإرهاب والقائمين به من أمثال الظواهري والزرقاوي للمشاركة في الانتخابات التي أنتجت جمعية وطنية تشرف على صياغة الدستور الدائم للبلاد.
أضاف بوش في استقبال الرئيس الكولومبي في مزرعته في ولاية تكساس: "سيعود جنودنا إلى أرض الوطن في أسرع وقت ممكن؛ وعبارة في أسرع وقت ممكن تعني أنه حين تتمكن القوات العراقية من القتال للدفاع عن نفسها وعن وطنها وشعبها. وسنخفض قواتنا بمقدار ما ترتفع قدرات القوات العراقية."
وفي تطور آخر، ندد مجلس الأمن الدولي في قرار أصدره بسلسلة الهجمات المروعة التي شهدها العراق مؤخرا ودعا الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى التعاون من أجل وقف تدفق الإرهابيين من وإلى العراق ولتفادي عرقلة المسار السياسي الجاري هناك.
وأكد المجلس على يجب ألا يسمح لما وصفه بالإرهاب في عرقلة الانتقال السياسي والاقتصادي الجاري حاليا في العراق بما في ذلك صياغة مسودة للدستور الدائم للبلاد وإجراء استفتاء شعبي عليه.
كما حث المجلس في القرار رقم 1618 الذي صادق عليه بالإجماع حث الدول الأعضاء بإلحاح على العمل للحيلولة دون تهريب الأسلحة والأموال التي يستفيد منها الإرهابيون. وشدد على أهمية تكثيف التعاون بين دول المنطقة لتلك الغاية.




XS
SM
MD
LG