Accessibility links

رامسفيلد يقر بأن الجيش الأميركي في العراق يواجه مأزقا




أقر وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفيلد بان الجيش الاميركي في العراق يواجه مأزقا كي لا يظهر انه قوة احتلال.
وقال خلال مداخلة في لوس انجلس انه بدون نشر العدد الكافي من جنود الائتلاف على الارض سيلجأ المتمردون لضرب العملية السياسية الجارية في العراق ولكن فى المقابل فان نشر المزيد من الجنود سيعمل على اقناع الرأي العام العراقي بان قوات الائتلاف هي قوات احتلال "وهي ليست كذلك" على حد تعبيره .
واوضح رامسفيلد انه يتوجب على القادة الميدانيين الاميركيين ان يقرروا ما اذا كانوا بحاجة للمزيد من الجنود لفرض الامن خلال الانتخابات مشيرا الى ان هدف الولايات المتحدة هو تقليص عدد قواتها بقدر تزايد انتشار قوات الامن العراقية وبقدر تقدم العملية السياسية.

ومن جهة أخرى قالت جماعة جيش انصار السنة فى بيان لها على شبكة الانترنت ان مقاتليها زرعوا القنابل التي
قتلت اربعة عشر من مشاة البحرية الامريكية يوم الاربعاء الماضى في غرب العراق فيما يعد اكبر عدد من القتلى الأمريكيين منذ بدء الحرب في العراق عام الفين وثلاثة .
وجاء فى البيان الذي نشر في موقع تستخدمه عادة جماعات المسلحين العراقيين ان مقاتلي الجماعة زرعوا عبوتين شديدتي الانفجار صباح الأربعاء فور ان شاهدوا مركبات أمريكية تنقل قوات لحصار بلدة حديثة .
واشار البيان ان المقاتلين اختاروا أكبر مركبة والتي تقل اكبر عدد من الجنود وفجروا العبوتين لتحدثا انفجارا هائلا موضحا ان تلك المركبة كانت تقل خمسة وعشرين من جنود مشاة البحرية وانهم لاقوا حتفهم جميعا على حد ماجاء فى البيان .
XS
SM
MD
LG