Accessibility links

logo-print

جماعة الإخوان المسلمين في سوريا تطالب من لندن بتغيير جذري في النظام السوري



طالبت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا بضرورة التغيير الجذري الشامل في البلاد مشددة على أن النظام السوري بتركيبته الحالية غير قابل للإصلاح وطالبت بعقد مؤتمر وطني شامل.
وقال مجلس شورى الجماعة في بيان أصدره في ختام دورته العادية الثالثة في لندن إن الجماعة تعلن انحيازها إلى الإجماع الوطني المطالب بضرورة التغيير الجذري الشامل وذلك بعد مضي الأشهر الثلاثة التي أشارت إليها في ندائها الوطني للإنقاذ.
وأضاف البيان أن مقررات المؤتمر القطري العاشر لحزب البعث أثبتت أن ثمة فئة معدودة معزولة متسلطة لا تريد أن تقرأ الأحداث قراءة صحيحة ولا أن تستوعب المتغيرات وتصر على أن تكرس الدولة والمجتمع وكل مؤسسات الوطن لمآربها ومصالحها الفردية.
وذكرت جماعة الإخوان المسلمين بعشرات الآلاف من المفقودين السوريين وبآلاف المعتقلين إلى جانب عشرات الآلاف من المهجرين قسرا.
ووصفت سياسة النظام السوري بأنها عنصرية استعلائية قادت المجتمع إلى حال من الفصام الوطني على أكثر من صعيد.
وكانت الجماعة قد دعت في بيان أصدرته في نيسان/ابريل الفائت إلى عقد مؤتمر وطني شامل لا يستثني أي طرف ويمثل كافة التيارات والطوائف والأعراق داخل سوريا وخارجها كما دعت إلى إلغاء حالة الطوارئ والأحكام العرفية في البلاد.
ويذكر أن جماعة الإخوان المسلمين محظورة في سوريا وأن القانون رقم 49 العام 1980 ينص على الحكم بالإعدام على كل من ينتمي إليها.

XS
SM
MD
LG