Accessibility links

logo-print

استئناف العمل في المنشآت الديبلوماسية الأميركية في السعودية رهن بالظروف الأمنية



قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية آدم إيرلي إن الوزارة لم تحدد موعدا بعد لإعادة فتح السفارة والقنصليات الأميركية في السعودية التي تم إغلاقها بسبب تحذير أمني. وأشار إيرلي إلى أنها ستستأنف عملها عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك.
وقال: "لقد قررنا إغلاقها بسبب ورود معلومات محددة وموثوقة عن وجود نية لشن هجوم على منشآتنا الديبلوماسية، وهذا ما شعرنا أنه إجراء مناسب على ضوء تلك المعلومات لحماية موظفينا ومنشآتنا هناك. وسنواصل استعراض المعلومات المتوفرة لدينا والإجراءات الفعالة التي تم اتخاذها وسيتم اتخاذها في المستقبل للتوصل إلى قرار حول إعادة فتحها".
وأكد أيرلي أن السلطات السعودية تتعاون بشكل جيد في مجال مكافحة الإرهاب وأن المسؤولين السعوديين يدركون خطر الإرهاب وأهمية التعاون من أجل التصدي له.
على صعيد آخر، أعربت المتحدثة باسم المكتب التجاري الأميركي نينا مورجاني عن أمل واشنطن في انضمام السعودية إلى منظمة التجارة العالمية بحلول نهاية العام الجاري مع استمرار العمل على حل النقاط العالقة.
وكان عدد من النواب الأميركيين قد طالبوا الرئيس بوش باشتراط الموافقة على قبول المملكة في منظمة التجارة بعد إحرازها تقدما في عدد من الميادين بينها مناهضة الإرهاب وحقوق الإنسان والحقوق المدنية.


XS
SM
MD
LG