Accessibility links

نتنياهو يدين اتفاق نشر قوات مصرية على الحدود مع قطاع غزة



أدان وزير المال الإسرائيلي المستقيل بنيامين نتنياهو بشدة نشر قوات مصرية على الحدود مع قطاع غزة في إطار الانسحاب الإسرائيلي من هذه الأراضي.

وقال نتنياهو، في كلمة أمام الكنيست الاتفاق المصري الإسرائيلي، في أول خطاب منذ استقالته المفاجئة من منصبه الأحد الماضي إن الحكومة تظهر في هذه القضية افتقارا مأسويا الى الجدية، وإن الاتفاق الذي سيحال على الكنيست ليوافق عليه يشكل ثغرة حقيقية.

وأضاف نتنياهو أنه بالموافقة على هذا الاتفاق، فان تل أبيب تسمح بتحويل غزة إلى قاعدة إرهابية مستقلة ستتدفق إليها الأسلحة من سوريا وأفغانستان والعراق وبالتالي تصبح المواجهة مع عدو دولي لا يهدد اسرائيل فحسب بل مصر والأردن أيضا على حد قوله.

وقد أفادت احدى الصحف العربية اليوم بان المباحثات الخاصة بتوقيع مذكرة تفاهم بين مصر واسرائيل حول ممر فيلادلفي على الحدود الفلسطينية المصرية قد انتهت.

وسيجري الاسبوع المقبل التوقيع على المذكرة التي تمنح القوات المصرية بمشاركة الفلسطينيين سيطرة تامة على الحدود، وطرحت مصر طرفا ثالثا يتوقع ان يكون القوات المتعددة الجنسيات الموجودة في سيناء.
ياتي ذلك بعد سلسلة من اللقاءات الامنية اجراها الوفد المصري في اسرائيل والاراضي الفلسطينية، لبحث التفاصيل النهائية لتنسيق خطة الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة وجزء من الضفة الغربية.
XS
SM
MD
LG