Accessibility links

معاودة الرحلات الجوية في هيثرو بعد إلغائها بسبب إضراب عمالي



أعلنت الخطوط الجوية البريطانية أنها ستستأنف بعض رحلاتها ابتداء من الساعة الثامنة مساء بتوقيت لندن. ونبهت الشركة المسافرين إلى أن التأخير سيستمر لعدة ساعات.
وعزا المسؤولون التأخير إلى أن أكثر من 500 رحلة كانت قد ألغيت عقب إضراب عمال مطار هيثرو.
وكانت شركة الخطوط الجوية البريطانية قد ألغت جميع رحلاتها لليوم الثاني من وإلى مطار هيثرو في لندن بسبب إضراب في صفوف عمالها مما ترك ما يقارب 70 ألف شخص في الانتظار في المطارات.
وقال محللون اقتصاديون إن الإضراب قد يكلف ثالث أكبر شركة طيران في أوروبا خسائر تقدر بعشرات ملايين الجنيهات الإسترلينية.
وقد غادر ألف حامل أمتعة بالإضافة إلى عمال آخرين مكان عملهم اليوم تضامنا مع عمال شركة توزيع الطعام المتعاقدة مع شركة الخطوط الجوية البريطانية.
وقال ريتشارد غودفيلو المتحدث باسم شركة الخطوط الجوية البريطانية لقد طالبنا النقابة التجارية حث أعضائها على العودة إلى العمل، إلا أنه لم يرد التعليق عما قد يحدث في حال رفض العمال العودة.
وأعرب غودفيلو عن أسفه لما تعرض له العملاء ودعاهم بعدم التوجه إلى المطار اليوم.
وقد أعرب عملاء الشركة عن استيائهم من الأزمة التي سببها إضراب عدد كبير من العمال في مطار هيثرو في لندن.
وقالت مصادر في شركة الخطوط الجوية إن الشركة تمكنت من حجز أربعة آلاف غرفة فندق لعدد كبير من عملائها فيما قضى 1600 شخص الليلة الماضية في المطار.
وقال مسافر آت من مدينة سياتل الأميركية وفي طريقه إلى فيينا "إننا محبطون للغاية، لم ننم أكثر من ساعتين، ولا أحد يطلعنا بما يحدث".
وقد اصطف ألف شخص تقريبا لتغيير تذاكرهم أو لاسترداد ثمن التذاكر التي لم يتسن لهم استعمالها.
يذكر أن الخطوط الجوية البريطانية لم تكن الوحيدة التي تضررت من إضراب عمالها بل اضطرت شركة طيران أسترالية إلى إلغاء رحلاتها وتأثرت رحلات شركات فينلندية وسريلانكية كذلك.

XS
SM
MD
LG