Accessibility links

شارون يلمح إلى احتمال إخلاء المزيد من المستوطنات في الأراضي الفلسطينية



أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون إلى احتمال قيام إسرائيل بإخلاء المزيد من المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة عقب إتمام خطة الانسحاب.
غير أن شارون جدد في لقاء مع صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية التأكيد على أن خطة فك الارتباط تهدف إلى تعزيز سيطرة إسرائيل على التجمعات الاستيطانية في الضفة الغربية التي تعتزم الاحتفاظ بها بموجب أي اتفاق سلام مستقبلي مع الفلسطينيين.
وأضاف أن إسرائيل لن تحتفظ بجميع تلك المستوطنات في الضفة الغربية وأنه ربما سيتم التخلي عن بعضها بعد التباحث بشأنها خلال مفاوضات الوضع النهائي.
من جهة أخرى، أكد مستشار الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي ستيفن هادلي أن الرئيس بوش يعتقد أن الانسحاب الإسرائيلي من غزة يعزز قوة إسرائيل ويقود إلى السلام وإلى التغلب على الإرهاب.
وقال هادلي إن الرئيس بوش يتفهم المخاوف الإسرائيلية من أن الانسحاب من غزة قد يؤدي إلى المزيد من الإرهاب، مؤكداً أن الولايات المتحدة ستعمل مع إسرائيل للحيلولة دون ذلك.
ودعا هادلي السلطة الفلسطينية إلى العمل لمنع وقوع عمليات إرهابية مؤكداً أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس التزم علناً بمكافحة الإرهاب واتخذ مجموعة من الخطوات لتنفيذ تعهده.
وقال هادلي إن على عباس أن يفعل أكثر مما فعل وإن الفلسطينيين يعرفون أن الطريق إلى الدولة الفلسطينية تمر عبر القضاء على الإرهاب.
XS
SM
MD
LG