Accessibility links

العثور على مقبرة في العراق تضم 30 جثة




عثرت الشرطة العراقية في الحلة الأحد على مقبرة جماعية تضم 30 جثة بينها جثتان لامرأتين. ويعود تاريخ مقتلهم الى قرابة ستة أشهر.
وعلى خلفية الحادث نفذت قوات الامن حملة تفتيش أسفرت عن القاء القبض على 13 عنصرا من المشتبه بتورطهم في العملية منهم سوداني ومصري، فيما قتل أحد المشتبه فيهم أثناء محاولة اعتقاله.

وفي السماوة اعتقلت قوات الامن العراقية ثلاثة أشخاص كانوا يخططون لتفجير انفسهم خلال مظاهرة يعتزم عدد من المواطنين القيام بها الأحد في المحافظة.
وأضاف مصدر في الشرطة ان أحد الانتحاريين يحمل الجنسية السورية، بينما قدم العراقيان الآخران من منطقة اللطيفية.

من جانبها أعلنت القوات الاميركية اليوم ان ثلاثة من جنودها قتلوا وأصيب رابع بجروح يوم أمس اثر انفجار عبوة ناسفة بدوريتهم في منطقة الطوز قرب تكريت.
وفي الرطبة قتل جندي أميركي وجرح ثلاثة آخرون بعدما تعرضت عربتهم لانفجار عبوة ناسفة، فيما أسفر انفجار قنبلة موقوتة أخرى غرب بغداد عن مقتل جندي أميركي وإصابة آخر بجراح.
وفي بغداد أيضا اختطف مسلحون مجهولون يستقلون سيارتين مدنيتين المديرَ العام في البنك المركزي العراقي حسيب جويّد، من أمام منزله في العاصمة.
وفي سامراء أعلنت الشرطة عن عثورها على جثتي شرطيين بعد إصابتهما بعدة طلقات نارية، دون إعطاء تفصيلات إضافية.
وقرب بعقوبة قتل مسلحون مجهولون ضابطا في حرس الحدود وجرحوا ثلاثة آخرين في منطقة الامام، قرب الحدود الايرانية.
وفي كركوك قتل ضابط في الشرطة وأصيب ثلاثة آخرون بعد تعرض دوريتهم لهجوم بالاسلحة الرشاشة. فيما عضو في مجلس المحافظة من محاولة لاغتياله بعدما انفجرت عبوة ناسفة قرب سيارته في المدينة.
XS
SM
MD
LG