Accessibility links

السلطة الفلسطينية تطالب إسرائيل رسميا بإطلاق 650 أسيرا من قطاع غزة



أعلن وزير شؤون الأسرى الفلسطيني سفيان أبو زايدة اليوم أن السلطة الفلسطينية طلبت من الجانب الإسرائيلي رسميا إطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين لديها من قطاع غزة بعد إكمال انسحابها من القطاع.
وقال أبو زايدة إن السلطة طلبت رسميا من الجانب الإسرائيلي وعبر الجهات المختصة إطلاق سراح 650 أسيرا فلسطينيا من قطاع غزة اعتقلهم الجيش الإسرائيلي على مدار احتلاله للقطاع، موضحا أن هذا المطلب ليس له علاقة بمطالبة السلطة الدائمة بإطلاق سراح كافة الأسرى الفلسطينيين المعتقلين لدى إسرائيل.
من جهته، قال مسؤول ملف الأسرى للمفاوضات مع الجانب الإسرائيلي في السلطة الفلسطينية قدورة فارس إن الجانب الفلسطيني سيعمل على إثارة قضية المعتقلين في القطاع في كافة المحافل الإقليمية والدولية، لافتا إلى انه لا يعقل أن تقوم إسرائيل بإخلاء القطاع من الجيش والمستوطنين ويبقى الأسرى الفلسطينيون من القطاع داخل سجونها.
وفي تطور آخر، وجهت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدعوة إلى حركتي حماس والجهاد الإسلامي للمشاركة في الاجتماع الذي ستعقده اليوم برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وذلك لتنسيق أوضاع الداخل الفلسطيني في مرحلة ما بعد الانسحاب.
من جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون تصميمه على تنفيذ خطة الانسحاب وفقا للجدول المقرر فيما عمد قادة بعض المستوطنين في قطاع غزة إلى إغلاق مداخل المستوطنات لمنع الجيش من دخولها.
مراسل "العالم الآن" يوني بن مناحيم في القدس وافانا بالتقرير التالي:
XS
SM
MD
LG