Accessibility links

logo-print

عنان يصف الانسحاب بأنه لحظة أمل واعدة يتطلب نجاحها التزاما وتنازلات



وصف الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان بداية الانسحاب من قطاع غزة بأنه لحظة أمل واعدة، وقال إن نجاحها سيتطلب التزاما وتنازلات من الأطراف المعنية.
وصرح الناطق باسم الأمين العام بأن عنان يتابع باهتمام عملية الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة وشمال الضفة الغربية التي بدأت أمس ويأمل في أن تتم العملية على أفضل وجه وبطريقة سلمية ومن دون مواجهات.
وأضاف أن المبعوث الخاص للجنة الرباعية في الشرق الأوسط جيمس ولفنسون اطلع أعضاء اللجنة على التقدم الذي تم انجازه خلال الإعداد لهذا الانسحاب منذ شهرين وانه ناقش مع أعضائها الدور المقبل الذي يقتضي أن تلعبه الأسرة الدولية لإعادة تحريك عملية السلام في الشرق الأوسط على أساس خارطة الطريق.
وفي تطور آخر، وصف عباس زكي وزير الدولة لشؤون اللاجئين الفلسطينيين في لبنان الأنباء التي تناقلتها الصحف حول نقل ثلاثة آلاف مقاتل فلسطيني من مخيمات لبنان إلى غزة بأنه إساءة للشعب الفلسطيني، وأعلن تشكيل لجنة عما قريب للتوصل إلى رؤية لبنانية فلسطينية وفرض سيادة القانون في لبنان.
وتناول زكي في محادثات مع الرئيس اللبناني السابق أمين الجميل والنائب العماد ميشال عون الأوضاع الراهنة والعلاقات الرسمية بين الطرفين.
XS
SM
MD
LG