Accessibility links

مواجهات عنيفة بين المستوطنين والجيش الاسرائيلي وجماعة متشددة تهدد بالانتحار الجماعي



حدثت مواجهات عنيفة بين المستوطنين والجيش الإسرائيلي في مستوطنة نيف ديكاليم في قطاع غزة ويقوم المستوطنون بإشعال الحرائق في عدد من المنازل وحاويات القمامة.
وقال مراسل "العالم الآن" في القدس إن هذه التطورات جرت بعد استئناف الجيش إخلاء السكان من هذه المستوطنة التي تعد أكبر مستوطنات قطاع غزة.
كما هدد أعضاء جماعة يهودية متشددة تطلق على نفسها اسم حركة لوبافيتش بتنفيذ انتحار جماعي احتجاجا على إخلاء المستوطنات والانسحاب من قطاع غزة.
وقال زعيم الحركة إن 20 من أعضاء حركته التي تتخذ من نيويورك مقرا لها، ومعظمهم من اليهود الأميركيين، تجمعوا في مخبأ للوقاية من القنابل في مستوطنة نيف ديكاليم بقطاع غزة ومعهم عددٌ من أسطوانات الغاز التي هددوا بتفجيرها إذا حاولت قوات الأمن إخراجهم بالقوة.
وقال مراسل لوكالة الأنباء الفرنسية إن ضباطا من حرس الحدود واثنين من الحاخامات يتفاوضون مع المعتصمين من خلال فتحات تهوية في المخبأ في محاولة لإقناعهم بالعدول عن تنفيذ تهديدهم.
هذا وقد أعلن متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية أنه تم حتى الآن إخلاء أربع مستوطنات من مستوطنات قطاع غزة البالغ عددها 21 مستوطنة. والمستوطنات التي تم إخلاؤها هي بيدولاح وتل قطيفة وعتصمونا ودوغيت.

XS
SM
MD
LG