Accessibility links

logo-print

الشرطة الإسرائيلية تنهي اعتصام جماعة يهودية هددت بالانتحار احتجاجا على الانسحاب



اقتحمت شرطة الحدود الإسرائيلية ملجأ للاحتماء من القنابل في مستوطنة نيف ديكاليم وأخرجت منه أعضاء جماعة يهودية متشددة اعتصموا فيه وهددوا بتنفيذ انتحار جماعي احتجاجا على الانسحاب من قطاع غزة.
وكان أعضاء الجماعة، التي تطلق على نفسها اسم حركة لوبافيتش وتتخذ من نيويورك مقرا لها قد قالوا إن معهم أسطوانات غاز سيفجرونها إذا حاولت قوات الأمن إخراجهم بالقوة.
ويذكر أنه حدثت مواجهات عنيفة بين المستوطنين والجيش الإسرائيلي في مستوطنة نيف ديكاليم في قطاع غزة ويقوم المستوطنون بإشعال الحرائق في عدد من المنازل وحاويات القمامة.
وقال مراسل "العالم الآن" في القدس إن هذه التطورات جرت بعد استئناف الجيش إخلاء السكان من هذه المستوطنة التي تعد أكبر مستوطنات قطاع غزة.
هذا وقد أعلن متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية أنه تم حتى الآن إخلاء أربع مستوطنات من مستوطنات قطاع غزة البالغ عددها 21 مستوطنة. والمستوطنات التي تم إخلاؤها هي بيدولاح وتل قطيفة وعتصمونا ودوغيت.
وأشاد الجنرال الإسرائيلي دان هاريل قائد عملية إخلاء قطاع غزة بتعاون سلطات الأمن الفلسطينية خلال تنفيذ عملية الانسحاب. وقال في مؤتمر صحفي عقده في مدينة إشكول إن أجهزة الأمن الفلسطينية تمكنت من منع المسلحين من شن هجمات على الإسرائيليين باستثناء قذيفة هاون واحدة سقطت في مستوطنة موراغ ولكنها لم تسفر عن وقوع إصابات.

XS
SM
MD
LG