Accessibility links

مبادرة جديدة لتأهيل المرأة العراقية ديموقراطيا



أعلن مكتب قضايا المرأة الدولية في وزارة الخارجية الأميركية أنه سيطلق مبادرة لتأهيل المرأة العراقية ديموقراطياً ومساعدتها في الحصول على حقوقها الإنسانية كافة.
وقال المكتب في بيان له إن الجهود التي بذلتها الولايات المتحدة منذ إطاحة نظام حكم صدام حسين نجحت في تمثيل المرأة في السلطتين التنفيذية والتشريعية ، علاوة على اللجنة المسؤولة عن وضع مسودة الدستور.
وأشار البيان إلى أن الولايات المتحدة ظلت منذ تحرير العراق ، تدعم بشكل نشط احتياجات المرأة العراقية واهتماماتها ، ساعية إلى تزويدها بالآليات والادوات الضرورية لإتاحة مشاركتها التامة في رسم مستقبل بلدها السياسي والاجتماعي والاقتصادي.
وأضاف البيان أن الحكومة الأميركية تمول المبادرات والمنظمات غير الحكومية التي تدعم المرأة العراقية ، كحملة التثقيف الشعبي بشأن الدستور، ومنح فولبرايت ، ومساعدات في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
واستعرض البيان الجهود الأميركية قائلا إنه تم الإعلان عن مبادرة الديموقراطية للمرأة العراقية التي أطلقتها وزارة الخارجية الأميركية بكلفة بلغت عشرة ملايين دولار بهدف توفير المهارات للنساء في عدد من الميادين الأساسية ، بما فيها التعليم من أجل الديموقراطية ، والتدريب على المهارات القيادية ، والتدريب السياسي ، والتعليم، وإقامة التحالفات ،وإدارة المنظمات ، والقيام بمبادرات أعمال خاصة ، والتدريب على التعامل مع وسائل الإعلام.

XS
SM
MD
LG