Accessibility links

صحيفة كويتيه: 60 في المئة من أتباع الزرقاوي في العراق فلسطينيون



نشرت صحيفة السياسة الكويتية الأحد نبأ مفاده إن المخابرات الاميركية تمتلك قوائم كاملة بأسماء العناصر المسلحة في العراق. وقد نقلت الصحيفة هذا النبأ عمن وصفتها بمصادر موثوقة في وزارة الدفاع الاميركية. واضافت ان تلك القوائم أظهرت أن 60 في المئة من المسلحين هم فلسطينيون أصوليون، فيما ينتمي 20 في المئة منهم الى جنسيات مختلفة من بينها سورية وسعودية وكويتية ويمنية ومصرية، اما نسبة الـ 20 في المئة الباقية فتعود الى عراقيين انخرطوا في صفوف الارهاب وهم من بقايا البعثيين والمتطرفين الذين التحقوا بتنظيم الاردني الزرقاوي- بحسب الصحيفة.
واردفت الصحيفة ان المصادر الاميركية اكدت ان الاصوليين الفلسطينيين كانوا يتلقون تدريباتهم قبل الاطاحة بنظام صدام حسين داخل معسكرات تنظيم حزب الله اللبناني في منطقة البقاع اللبنانية بغية التحاقهم بعدها في صفوف حركة حماس الفلسطينية لتنفيذ عمليات ضد الاسرائيليين.
وتابعت الصحيفة انه وبعد دخول القوات الاميركية الى العراق اتفق مرجع سوري كبير مع قادة تنظيم حزب الله على ارسال المقاتلين الى العراق حيث بدأوا بعد اشهر من وصولهم بتنفيذ العمليات المسلحة تحت امرة الاردني ابو مصعب الزرقاوي- كما ذكرت الصحيفة.

XS
SM
MD
LG