Accessibility links

مجلس النواب يبدأ جلسات الفصل التشريعي الثاني


استأنف مجلس النواب جلساته في مستهل الفصل التشريعي الثاني وناقش في جلسة الأحد مسألة سيادة العراق وانسحاب القوات الأميركية، إضافة إلى بحث الاعتداءات الخارجية على الأراضي العراقية والاعتداءات التي تنطلق من الأراضي العراقية على دول الجوار.

وقد أجمعت الكتل النيابية على أهمية انسحاب القوات الأميركية لاستعادة سيادة العراق، وشددت على أهمية اعتماد الشفافية من جانب الحكومة في مسألة قدرة القوات العراقية في تولي المسؤوليات الأمنية وتأمين الأوضاع في البلاد.

ووصف رئيس كتلة العراقية النائب سلمان الجميلي يوم انسحاب القوات الأميركية بأنه يوم تاريخي.

وأشار النائب عن ائتلاف دولة القانون خالد العطية إلى أن انسحاب القوات الأميركية يتم وفقا لما هو مخطط له، وقال إن المرحلة المقبلة ستشهد انطلاق مشاريع الإعمار والبناء.

بينما طالبت النائبة عالية نصيف بالحصول على تعويضات عن الأضرار التي ارتكبتها القوات الأميركية وتقديم الدعم اللوجستي للقوات الأمنية.
فيما أشارت النائبة حنان الفتلاوي إلى قدرة القوات الأمنية العراقية على تحمل مسؤولياتها، وحثت مجلس النواب إلى مساندة القوات العراقية وتقديم كل وسائل الدعم اللازمة لها.

وفي معرض رده على مداخلات النواب، أشار رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي إلى انه سيتم توجيه دعوة لاستضافة رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ومستشار الأمن الوطني لتوضيح استعدادات الحكومة في المجال الأمني والتسليح، ودعا إلى الإسراع في تشريع القوانين ومتابعة أداء الحكومة.

XS
SM
MD
LG