Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: مقتل جنديين تركيين في تفجير سيارة ملغومة في سورية

ثلاث سيارات مفخخة وثلاثة انفجارات وحريق في أنبوب للنفط بالعراق



شهدت الرمادي ثلاثة انفجارات متتالية بسيارات مفخخة بالقرب من القوات الأميركية فيما يبدو أنها هجمات مُنسّقة.
فقد وقع الحادث الأول عندما انفجرت سيارة مفخخة في قافلة عسكرية أميركية كانت تمر وسط الرمادي مما أسفر عن تدمير إحدى العربات العسكرية وإصابة ثلاثة عراقيين كانوا يقفون في الشارع حسبما أفادت مصادر الشرطة. هذا ولم يكن من الواضح ما إذا كان هناك ضحايا بين الجنود الأميركيين.
وبعد دقائق من الانفجار الأول صدم انتحاري يقود شاحنة مفخخة بناية يسكُنها جنود أميركيون في منطقة تجارية على أطراف مدينة الرمادي كما أفاد شهود عيان. وأضافوا أن جزءا من البناية انهار. هذا ولم يتم الكشف عما إذا وقعت إصابات.
ولدى وصول قوة أميركية إلى موقع الحادث لتقديم المساعدة انفجرت قنبلة ثالثة في سيارة كانت واقفة بالقرب من مسجد كما أفاد مراسل وكالة رويترز. يذكر أن القوات الأميركية في الرمادي لم تُصدر أي تعليق على الحادث.

وفي بعقوبة، قُتل 8 جنود وأُصيب 11آخرون عندما فجر انتحاري نفسه في منطقة لتناول الطعام بالقرب من مكاتب حكومية. وقال أحد ضباط الشرطة إن جنودا أميركيين كانوا في المبنى لدى وقوع الهجوم وأنه تم نقل الجرحى إلى قاعدة أميركية قريبة.
من جانبه كشف مصدر أمني عراقي عن إلحاق إصابات بالجنود الأميركيين إلا أن الجيش الأميركي لم يُصدر تعليقا على الأمر.

وفي بعقوبة أيضا، قُتل شرطي عندما اقتحم مسلحون منزله في حي اليرموك وذلك حسبما قال أحد أقارب الشرطي المغدور.

وفي بغداد، تعرض موكب نائب وزير العدل إلى هجوم من قبل مسلحين بالقرب من قناة الشرطة. وأفاد مصدر في الشرطة أن ثلاثة من الحراس الشخصيين للمسؤول أُصيبوا في الهجوم.

وفي بغداد أيضا، قُتل جندي أميركي في هجوم بالصواريخ من قبل مسلحين وقع الإثنين جنوب بغداد حسبما أعلن الجيش الأميركي.

وفي الفلوجة، قُتل جندي من قوات المارينز الإثنين عندما اصطدمت عربته بقنبلة على جانب الطريق أثناء عمليات قتالية بالقرب من الفلوجة وذلك حسب بيان للجيش الأميركي.

كما أعلن الجيش الأميركي أيضا أن جنديا آخر من قوات المارينز قُتل يوم الاحد عندما انفجرت قنبلة على جانب الطريق أثناء عمليات قتالية بالقرب من الفلوجة أيضا.
مراسل "العالم الآن" أثير عادل والتفاصيل من بغداد:
XS
SM
MD
LG