Accessibility links

logo-print

بوش يشيد بالانسحاب من غزة ونجاح العراقيين في تحدي الإرهاب


وصف الرئيس بوش في خطابه الإذاعي الأسبوعي الانسحاب من قطاع غزة وبعض أجزاء من الضفة الغربية بأنه قرار جرئ ودعا الفلسطينيين الى محاربة الارهاب ووعد بمساعدتهم في التمتع بحكم ذاتي. وقال بوش في حديثه الاذاعي الاسبوعي:

"على الفلسطينيين أن يظهروا للعالم أنهم سيحاربون الارهاب ويحكمون بأسلوب سلمي ونحن مستمرون في مساعدتهم على قيام حكم ذاتي وعلى قهر الارهابيين الذين يعتدون على اسرائيل ويعارضون قيام دولة فلسطينية مسالمة".

حيّا الرئيس بوش الجهود التي يبذلها العراقيون لبناء مستقبل حر وديموقراطي وأشار إلى نجاح ثمانية ملايين ونصف مليون عراقي في تحدي الإرهاب عندما مارسوا حقهم الانتخابي في يناير/ كانون الثاني الماضي. وقال الرئيس بوش:
" اتخذت الجماعات العرقية والدينية الرئيسية في العراق الخيار الجريء بالالتحاق بالعملية السياسية بما يضمن انجاز دستور ديموقراطي جديد للبلاد يحترم التقاليد العراقية ويضمن حقوق المواطنين".
وقال بوش إن الانتهاء من صياغة دستور ديموقراطي في العراق كما حدث في أفغانستان العام الماضي يشكل تحولاً تاريخياً في منطقة الشرق الأوسط، محذراً من محاولات الجماعات الإرهابية لوقف هذا المسار.
وتوقف بوش عند حادثة مدينة الرمادي في بداية الشهر الحالي حيث حاولت جماعة الزرقاوي الضغط على المسلمين الشيعة لترك المدينة مما استنهض السنّة الذين هبـّوا مدافعين عن جيرانهم الشيعة وأشاد بموقف السنّة الرافض لخطط الإرهابيين بتقسيم البلاد وإشعال حروب طائفية. وختم الرئيس بوش حديثه بالتأكيد على تصميم الولايات المتحدة على مساندة شعوب الشرق الأوسط لبناء مستقبل حر وديمقراطي.
XS
SM
MD
LG