Accessibility links

العاهل الأردني يزور رام الله لأول مرة منذ تولي عباس الرئاسة


يزور العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني رام الله الاثنين للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وأوضح مكتب عباس الأحد أن "العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني سيزور فلسطين يوم غد الاثنين على أن يجتمع مع محمود عباس" مضيفا أن هذه الزيارة تأتي "في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين فلسطين والأردن، ولبحث الأوضاع في المنطقة".

من جهته قال مسؤول فلسطيني كبير لوكالة الصحافة الفرنسية طالبا عدم الكشف عن اسمه "إن الزعيمين سيعقدان مؤتمرا صحافيا في مقر الرئاسة في رام الله حول آخر المستجدات السياسية".

وأضاف المصدر نفسه "أن هذه الزيارة هي زيارة دعم مهمة من قبل الملك عبدالله الثاني إلى الرئيس عباس وإلى التوجه السياسي الفلسطيني وإلى الشعب الفلسطيني خاصة في هذه الظروف".

وأوضح المسؤول الفلسطيني أن هذه الزيارة هي الثانية للعاهل الأردني إلى الأراضي الفلسطينية، وجرت الزيارة الأولى في عهد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

ومن المقرر أن يلتقي عباس مساء الأحد في رام الله نائب وزير الخارجية الأميركية وليام بيرنز، الذي سيلتقي رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو الاثنين.

ونقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية الأحد أن هذه المهمة "العاجلة" لبيرنز تقررت بعد الإعلان عن لقاء في الـ24 أو الـ25 من الشهر الجاري في القاهرة بين عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

وأضافت الصحيفة أن بيرنز سيحذر السلطة الفلسطينية من تداعيات تشكيل حكومة اتحاد وطني مع حماس ما قد يدفع الإدارة الأميركية إلى قطع المساعدات الأميركية عن السلطة. وتعتبر الولايات المتحدة حركة حماس تنظيما إرهابيا

XS
SM
MD
LG