Accessibility links

logo-print

هجمات واشتباكات في مناطق متفرقة من العراق




أعلن مصدر في وزارة الدفاع العراقية أن مسلحين مجهولين قتلوا شرطييْن كانا أمام منزلهما في أحد أحياء العاصمة. وقُتلت موظفة في مديرية المرور برصاص مجموعة مسلحة في منطقة جنوب بغداد.
وفي عملية مشتركة تمكن جنود من الجيش العراقي وقوات التحالف من اعتقال أحد عشر عنصراً مسلحاً يعملون ضمن خلية متخصصة في الاغتيالات بمنطقة الخالص بالقرب من بعقوبة ويشتبه في قيام هؤلاء المسلحين بالتخطيط لعمليات اغتيال لمسؤولين حكوميين في الخالص.
من جانبها اعلنت هيئة علماء المسلمين السنة عن اعتقال عضو الهيئة الشيخ احمد سلمان امام وخطيب جامع المصطفى في منطقة الجادرية غرب ?بغداد، أثناء حملة مداهمة للتفتيش عن أسلحة ومطلوبين.
الى ذلك ذكر بيان لمجلس الوزراء الأحد أنه تم اعتقال قرابة 170 شخصا وضبط معمل لتصنيع السيارات المفخخة، والعثور على عدد كبير من مخابيء الاسلحة في أرجاء متفرقة من العراق.
وفي كركوك انفجرت عبوة ناسفة فقتلت أحد المسلحين وجرحت آخر. وعلى اثر ذلك قامت قوات الأمن بتفتيش احد المنازل المجاورة لمكان الحادث وعثرت بداخله على ثلاث عبوات ناسفة جاهزة للتفجير.
وتعرض معسكر لقوات الأمن في منطقة وسط الجنوب الى هجوم بـ 11 قذيفة هاون ما ادى الى جرح ثلاثة من جنود التحالف وتم القاء القبض على احد المهاجمين بالقرب من الموقع.
كما تعرض معسكر لقوات الأمن جنوب بغداد إلى هجوم بقذائف الهاون واثناء الرد على الهجوم شوهدت سيارة تلوذ بالفرار وتم ملاحقتها إلى منزل يقع جنوب غرب بغداد وتمكنت قوات الأمن من اعتقال اربعة من الإرهابيين المهاجمين وبعد تفتيش المنزل تم الاستيلاء على بنادق كلاشنيكوف، ومدفع رشاش وألف اسطوانة ذخيرة.
وعلى اثر انفجار عبوة ناسفة في هيت تمكنت القوات المشتركة من القاء القبض على اثنين من المسلحين مصابيْن بجروح وبحوزتهما ثلاثة بنادق كلاشنكوف أوتوماتيكية وقاعدة إطلاق صواريخ نوع سينو، وبطارية لتفجير العبوات الناسفة.
وفي بعقوبة قتل مسلحون مجهولون في وقت متأخر من يوم السبت إثنين من الرياضيين أحدهما مصري الجنسية يلعب لنادي ديالى الرياضي، والآخر يعمل في القسم الرياضي في تلفزيون ديالى.
فيما أدى انفجار عبوة ناسفة في منطقة السيناء الى إصابة مدنيْين بجراح وإحداث أضرار بالدور المجاورة.
وفي تطور آخر أفاد مسؤولون في الحزب الاسلامي العراقي ان مسلحين مجهولين فجروا في وقت سابق مسجدا يستخدم كمقر رئيسي للحزب بالاضافة الى إحداث أضرار بالغة بمدرسة أخرى تستخدم كمركز لتسجيل الناخبين في منطقة الدور.




XS
SM
MD
LG