Accessibility links

logo-print

فتح وحماس تتفقان على جدول أعمال اللقاء المقرر عقده الخميس


أعلنت حركتا فتح وحماس عن الاتفاق على جدول أعمال اللقاء المقرر الخميس القادم في القاهرة بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لـ"حماس" خالد مشعل.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد في حديث لصوت فلسـطين إن اجتماع عباس – مشعل سيبحث في قضايا المصالحة وسبل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اتفاقية الوفاق الوطني التي وقعت عليها الفصائل الفلسطينية في القاهرة في الرابع من مايو/أيار من العام الماضي.

وأضاف الأحمد أن اللقاء سيركز على الملف السياسي في ظل انسداد أفق التسوية السلمية مع إسرائيل، إلى جانب وضع الآليات لتنفيذ اتفاق المصالحة فيما يتعلق بملفاتها الخمسة وهي (الحكومة والانتخابات ومنظمة التحرير والمصالحة المجتمعية والأمن).

من جانبها، قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي إن المطلوب من اجتماع عباس مشعل أن يكون مدخلا للسلم الوطني وترميم النظام السياسي.

ومن جهته، قال الناطق الإعلامي باسم حركة فتح فايز أبو عيطة، في بيان صدر عنه إن "إنجاز ملف المصالحة مرتكز على رؤية الحركة الاستراتيجية للعمل الوطني"، ومشدداً على أن المصالحة "شأن داخلي لا يمتلك أي طرف خارجي حق النقض الفيتو عليها" ، فيما أعلن عزام الأحمد أن لقاء موسعا وشاملا يضم كل الفصائل الفلسطينية الموقعة على وثيقة المصالحة الفلسطينية سيعقد عقب اجتماع عباس – مشعل.

XS
SM
MD
LG