Accessibility links

logo-print

ليفانتي يواصل التعثر وريال مدريد يحلق في صدارة الدوري الأسباني


تلقى ليفانتي هزيمته الثالثة على التوالي في دوري الدرجة الأولى الأسباني لكرة القدم بعدما خسر 2-3 أمام مضيفه اتليتيكو مدريد يوم الأحد.

وأحرز المهاجم البرتغالي بيزي وادريان لاعب منتخب اسبانيا تحت 21 عاما وصانع اللعب البرازيلي دييغو اهداف اتليتيكو الذي تقدم للمركز التاسع برصيد 16 نقطة من 12 مباراة.

وحقق ليفانتي سبعة انتصارات متتالية من بينها الفوز 1-صفر على ريال مدريد ليصعد إلى الصدارة للمرة الأولى في تاريخه الشهر الماضي لكن رصيده توقف الآن عند 23 نقطة في المركز الرابع.

وقال خوان اغناسيو مارتينيز مدرب ليفانتي في مؤتمر صحافي إن "اتليتيكو فريق خطير ويملك الكثير من المواهب لكن لعبنا مباراة رائعة في مواجهته وأنا سعيد بهذا رغم شعورنا بأنه كان يمكننا التعادل."

وأضاف أن فريقه كان في الشوط الثاني أكثر طموحا بقليل لكنه لم يستغل ادراكه للتعادل 1-1 وخسر المباراة بهدفين لثلاثة.

وظل ريال مدريد في الصدارة ويطارده غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثاني بعد تخطيهما عقبتي فالنسيا وريال سرقسطة على الترتيب يوم السبت.

وفاز ريال مدريد 3-2 على مضيفه فالنسيا في مباراة متوترة ليحقق انتصاره الثامن على التوالي فيما رفع الأرجنتيني ليونيل ميسي رصيده إلى 15 هدفا في صدارة هدافي المسابقة بعدما قاد برشلونة لاكتساح ضيفه سرقسطة 4-صفر.

ويملك ريال مدريد 31 نقطة من 12 مباراة متقدما بثلاث نقاط على برشلونة قبل مواجهة الفريقين على ملعب المتصدر يوم العاشر من ديسمبر/كانون الأول القادم فيما يأتي فالنسيا في المركز الثالث برصيد 24 نقطة.

وشهدت مباراة غرناطة مع ضيفه ريال مايوركا حادثة مؤسفة بعد إصابة أحد مساعدي الحكم بجسم ألقي عليه من المدرجات.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 60 والنتيجة تشير لتقدم غرناطة 2-1 ثم ألغيت بعد نحو 20 دقيقة فيما رجحت صور في وسائل إعلام محلية أن مساعد الحكم أصيب بجرح في الوجه.

وفي مباريات أخرى أقيمت يوم الاحد تعادل اسبانيول مع مضيفه ريال سوسيداد صاحب المركز الأخير بدون اهداف وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مباراة اوساسونا مع رايو فايكانو فيما حول سبورتنغ خيخون تأخره إلى الفوز 2-1 على مضيفه خيتافي.

XS
SM
MD
LG