Accessibility links

logo-print

نتنياهو يوجه انتقادات لاذعة لشارون وسياساته




وجه وزير المالية الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو انتقادات لاذعة لأرييل شارون والسياسات التي تتبعها حكومته. ويواصل نتنياهو حملته الانتخابية الأربعاء لتولي زعامة حزب الليكود الحاكم. وقال إن رئيس الوزراء شارون ينتهج سياسات تهدد مستقبل إسرائيل.
وأضاف نتنياهو أن شارون أحدث سابقة من خلال خطته الانسحاب من قطاع غزة وأربع مستوطنات في الضفة الغربي من شأنها أن تؤدي إلى تقسيم القدس. وقال إن مدينة القدس في خطر وأن شارون يجعل الخطر أكبر من خلال إصراره على اجتثاث اليهود من مستوطنات غوش قطيف وعسقلان في غزة وسحبهم إلى داخل حدود عام 1967. وأضاف أن الخطر الثاني الذي يشكله شارون هو أنه قام بتأجيل عمليات البناء بين مستوطنات معاليه أدوميم ومدينة القدس.
ودعا نتنياهو إلى إقامة 5000 وحدة سكنية في تلك المنطقة مشيرا إلى أن ذلك سيؤكد سيطرة إسرائيل على المرتفعات الشرقية المجاورة للمدينة المقدسة.
وكان بنيامين نتنياهو الذي تولى رئاسة الوزراء بين عامي 1996 و 1999 قد استقال من منصب وزير المالية في حكومة أرييل شارون الحالية احتجاجا على تطبيق خطة الانسحاب الإسرائيلي الأحادي الجانب من جميع المستوطنات الـ21 في قطاع غزة والأربع الأخرى شمالي الضفة الغربية.

بدوره، تحدث الدكتور أحمد الطيبي، العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي في لقاء مع "العالم الآن" عن اشتداد المنافسة بين شارون ونتنياهو داخل الليكود لرئاسة الحزب بالقول:
XS
SM
MD
LG