Accessibility links

استطلاع للرأي الأميركي يظهر انخفاضا في تأييد أداء الرئيس بوش



أظهر استطلاع جديد للرأي العام الأميركي نشرتة الثلاثاء صحيفة الواشنطن بوست بالاشتراك مع شبكة ABC للأخبار، أظهرانخفاضا في نسبة التأييد لأداء الرئيس بوش حول مسألة الحرب في العراق وارتفاع أسعار البنزين داخل الولايات المتحدة إلى 45 في المئة.

وقد بيّن الاستطلاع الذي شارك فيه ألف شخص أن 57 في المئة من الذين استُطلعت آراؤهم يُعارضون الطريقة التي تعامل بها الرئيس بوش مع الحرب في العراق في الوقت الذي رأى 68 في المئة إن ارتفاع مستوى الضحايا بين القوات الأميركية أمر غير مقبول.
إلا أن 54 في المئة من المشاركين في الاستطلاع رأوا أن على الولايات المتحدة إبقاء قواتها في العراق حتى يستتب فيه الأمن في وقت رأى 59 في المئة أنه يجب وضع موعد نهائي لانسحاب القوات الأميركية من العراق.
من ناحية أخرى، أظهر تقرير نُشر الأربعاء أن تكاليف الحرب في العراق شهريا فاقت معدل تكاليف العمليات العسكرية في فييتنام في الستينات والسبعينات من القرن الماضي.
وأشار التقرير الذي يحمل عنوان "The Iraq Quagmire" أي المستنقع العراقي ونشرته مؤسستا Policy Studies وForeign Policy in Focus أن الحرب في العراق تُكلف حاليا خمسة مليارات و600 مليون دولار في الشهر في الوقت الذي كان معدل تكاليف الحرب في فيتنام حوالي خمسة مليارات و100 مليون دولار في الشهر.

XS
SM
MD
LG