Accessibility links

logo-print

القدوة: إسرائيل تتحمل مسؤولية نقل ركام منازل المستوطنين

  • Nasser Munir


صرح وزير الخارجية الفلسطيني ناصر القدوة أن إسرائيل تتحمل مسؤولية نقل الركام جراء هدم منازل المستوطنين والمواد المضرة إلى خارج غزة. و قال إن إسرائيل لم تقم بإزالة المواد الضارة مما يهدد المواطنين في تلك المناطق ويهدد بعرقلة تنفيذ مخططات نقل الركام خارج قطاع غزة وإزالة المواد الضارة منه.
وقال القدوة خلال كلمة ألقاها أمام القناصل العامين ورؤساء بعثات المنظمات الدولية والوكالات الإنسانية بأن انتهاء الاحتلال لجزء من الأراضي الفلسطينية يعتبر أمرا مهما للغاية من الناحية السياسية، على الرغم من أنه لم يتم التوصل لاتفاق بعد بشأن المعابر الدولية لقطاع غزة.
وأضاف القدوة: " لقد تعاملنا بجدية مع موضوع الانسحاب، وقمنا بالإعداد الجيد لتولي مسؤولياتنا في هذه المناطق واستلامها من إسرائيل، وهناك سبع لجان يرأس كلا منها وزير، وهناك فرق فنية تعمل لتسلم المنطقة بشكل سليم ومحدد، ونرحب بوجود طرف ثالث".
كما أعرب الوزير الفلسطيني عن قلقه بشأن الإجراءات التي تقوم بها إسرائيل في الضفة الغربية، حيث أنها تواصل إقامة الجدار الفاصل ومصادرة الأراضي لإكمال بنائه من جنوب القدس إلى مستوطنة معاليه أدوميم. وطالب القدوة المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لتنفيذ التزاماتها وتجميد عملية بناء الجدار.


XS
SM
MD
LG