Accessibility links

البيت الأبيض يرحب بأية مساعدات من الخارج لإغاثة منكوبي إعصار كاترينا



أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض سكوت ماكليلان إن الولايات المتحدة ترحب بأي مساعدات من الخارج لإغاثة المناطق المنكوبة في إعصار كاترينا.
وقال ماكليلان أن الرئيس بوش سيتفقد المناطق المنكوبة بإعصار كاترينا غدا الجمعة، وأوضح أن بوش سيحلق بمروحيته فوق سواحل ولايتي آلاباما وميسيسيبي، قبل أن يتفقد بعض المواقع في مدينة نيو أورلينز في ولاية أريزونا.
وأضاف ماكليلان: "تجسد زيارة الرئيس بوش للمناطق المنكوبة غدا للشعب الأميركي دعم الرئيس وتضامنه مع الضحايا، وتظهر أيضا تقدير الحكومة للذين يقدمون المساعدة في جهود الإنقاذ."
وأضاف المتحدث إن الرئيس طلب من الرئيسيْن السابقيْن جورج بوش الأب وبيل كلينتون الإشراف على حملة خاصة لجمع تبرعات لإغاثة المنكوبين.

وكان بوش قد دعا الأميركيين للوحدة لمواجهة الدمار الذي خلفه إعصار كاترينا في سواحل خليج المكسيك، وقال إن السلطات ستتعامل بحزم مع مسألة تفشي السرقات والنهب في المناطق المنكوبة.
وأكد بوش خلال مقابلة مع قناة ABC الأميركية أن لدى الحكومة خطة محددة قائلا: "إن لدى السلطات الفيدرالية والسلطات المحلية خطة تهدف إلى إنقاذ الأرواح في المقام الأول، وإن هناك عمليات رئيسية لنقل الأشخاص من المناطق المنكوبة إلى الملاجئ."

في السياق ذاته، انتقدت صحيفة نيويورك تايمز في افتتاحية بعنوان "بانتظار القائد" رد الرئيس بوش عقب الإعصار، ووصفت خطابه بشأن المسألة أمس بأنه أحد أسوأ الخطب التي ألقاها في حياته. وقالت الصحيفة إن رد الرئيس على الكارثة التي تواجهها البلاد جاء متأخرا يوما واحدا.


XS
SM
MD
LG